مديرية العقود الحكومية : استلام أولي لمشروع ماء شط العرب المركزي

بواسطة عدد القراءات : 6809
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

_ عادل شهاب

أكدت مديرية العقود الحكومية في محافظة البصرة انتهاء الأعمال الخاصة بتنفيذ مشروع ماء  شط العرب المركزي الذي بلغت كلفة المرحلة الأولية (40) مليار دينار حيث يعد أحد أهم المشاريع بعد 2003 الذي سيلبي الطلب المتزايد للماء في جميع مناطق قضاء شط العرب.

وقالت رئيس لجنة المتابعة للمشروع  في شعبة الماء المهندسة رنا محمد سهيل أنه " تم استلام المشروع بشكل أولي حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلي لمراحل التنفيذ 100%"، مشيرة إلى أن "الشركتين المنفذتين أنجزتا جميع الفقرات المتبقية من الأعمال ومنها تجهيز مادة الحصى والرمل الخابط بالفلاتر وإملائها بالخزانات إضافة إلى نصب منظومة الكاميرات الأصلية بضمنها (4) كاميرات حرارية كبيرة مع ربط جميع المضخات وتشغيلها  تجريباً, مع ربط الأقفال الرئيسة الخاصة بالخط الناقل بسعة 900ملم, وكذلك ربط الخط الرئيسي المغذي بالمحطة الكورية بطاقة ( 88 ) k.v".

فيما أشار الملاحظ الفني للمشروع جواد كاظم إلى اكمال أعمال الأبراج الخاصة بمنظومة  محطة السحب الواطئ والمشروع ليتم نقل الإشارة بشكل الكرتوني من خلال الاتصال اللاسلكي والتحكم  بتشغيل المحطات عن بعد.

وتابع كاظم قائلا: ان "من الأعمال الإضافية التي قامت بتنفيذها الشركتان ايضا هو صب الشوارع الداخلية بالإسمنت وحديد الـ brc مع صبغ الأسيجة الخارجية فضلا عن أعمال التشجير".

 

الجدير بالذكر أنه سيتم تسليم المشروع بشكل نهائي  إلى مدرية ماء البصرة بعد مرور سنة واحدة من فترة الصيانة, وسيدخل المشروع حيز الخدمة بعد إحالة وتنفيذ المرحلة الثانية منه. 

الأكثر شعبية