زيارة محطة سفوان الجديدة




تفقد السيد طالب خليل الحصونة مدير ناحية سفوان محطة كهرباء سفوان التحويلية التي أدخلت حيز الخدمة مؤخراً و ذلك ضمن الاستعدادات لأستقبال شهر رمضان المبارك.

 

حيث بين مدير كهرباء سفوان محاسب قاسم أن لجنة من الصيانة الفنية لمديرية توزيع كهرباء البصرة قد قامت برفع القدرة التجهيزية لكافة المغذيات في المحطة و التي كانت تعاني من فرط الاحمال مما يسبب أنطفاء قواطع الدورة بصورة مفاجئة .

 

وأضاف أنه قد تم ربط جميع الاحياء في سفوان على هذه المحطة حيث قام كادر الصيانة بمتابعة العمل ليل نهارلأكماله قبل حلول شهر رمضان.

 

كما بين ان القدرة الاجمالية لهذا المحطة تبلغ اكثر من 60 ميجا واط و تجهز بالكهرباء عن طريق خطين للضغط العالي احدهما قادم من ناحية ام قصر و الاخر من خور الزبير حيث ستبلغ كمية التجهيز ب 35 ميجاواط .

 

و دعى الحصونة كادر الصيانة الى ضرورة الاسراع بأكمال كافة التحضيرات و أنهاء عمليات ربط الاحياء مشيراً الى انه قد تمت مخاطبة محافظة البصرة بشأن زيادة عدد ساعات التجهيز و القدرة التجهيزية لناحية سفوان سفوان كونها تعتبر من المناطق الصحراوية و تعرضت الى هجرة سكانية عالية مما يتطلب زيادة في الموارد و الخدمات .





برمجة وتصميم المرام