محافظ البصرة يشرف على إعادة قرعة توزيع (20%) من مجمع "حي الحسين" السكني

محافظ البصرة يشرف على إعادة قرعة توزيع (20%) من مجمع "حي الحسين" السكني

خاص

اشرف محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي، اليوم الأربعاء، على إعادة القرعة الخاصة بتوزيع الشقق السكنية لمجمع "حي الحسين" والخاصة بشريحة المواطنين من غير الموظفين بنسبة 20% من المجمع السكني في قاعة نادي الأطباء، بحضور المواطنين المتقدمين على القرعة.

وقال النصراوي في تصريح صحافي ان "هذه الشقق تابعة الى وزارة الأعمار والإسكان وهي اكثر من ٥٠٠ شقة سكنية قسمت بنسب مختلفة على شرائح الشهداء والسجناء وضحايا الإرهاب، فضلا عن 20٪  للمواطنين من غير الموظفين وفق شروط وضوابط معينة"، مؤكدا ان وزارة الأعمار والإسكان شكلت بالتنسيق مع محافظة البصرة لجنة لإعادة قرعة توزيع هذه الشقق وفق المعاير الشفافة امام أنظار الجميع لـ ٢٠٪  فقط، واعتماد الأسماء المقدمة من قبل مؤسسات السجناء والشهداء وضحايا الإرهاب على القرعة القديمة.

وتابع قائلا: ان القرعة القديمة لم يقدم على الـ٢٠٪ الا ٤٠٠ شخصا، اما القرعة الجديدة فقد قدم عليها اكثر من ٢٠٠٠ مواطن غير موظفين، وتمت القرعة الجديدة بشفافية عالية وإمام أنظار الجميع واعتماد القرعة اليدوية بدل الالكترونية، فضلا عن اشراك مواطنين اثنين في اللجنة المخصصة بالقرعة.

 واشار محافظ البصرة د. ماجد ان الحكومة المحلية لديها جملة من المشاريع الخاصة بالمجمعات السكنية منها واطئة الكلفة ٦٦٠٠ وحدة سكنية قيد الإحالة تنجز خلال سنة ونصف مخصصة للفقراء، اضافة الى ٥٠٠٠٠ وحدة سكنية ضمن خطة ٢٠١٤ مقسمة حسب الكثافة السكانية للاقضية والنواحي ومركز المدينة، فضلا عن قرض الإسكان لموظفي الدولة من اجل إعطاءهم قطع سكنية وتشجيعهم على البناء. 

برمجة وتصميم المرام