محافظ البصرة يتابع سير اعمال صيانة جسر خالد

محافظ البصرة يتابع سير اعمال صيانة جسر خالد

اعلام ديوان محافظة البصرة / امجد المطوري: 

تفقد محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي , اليوم الاثنين , سير اعمال صيانة جسر خالد الذي يربط قضاء شط العرب بمركز المحافظة .

الدكتور النصراوي قال في تصريح صحفي : ان جسر خالد يعتبر من الجسور المهمة في البصرة ونحن متابعين لسير اعمال الصيانة فيه متابعة مستمرة وقد اخذنا تعهداً من الشركة بإكمال الاعمال فيه نهاية هذا العام .

واضاف محافظ البصرة : ان زيارتنا اليوم تأتي للاطلاع الميداني على تقدم نسبة الانجاز فيه و اكمال المشاريع التكميلية للجسر لربطه بالخط السريع حتى يكون المشروع متكامل يخدم مواطني المحافظة .

يذكر ان جسر خالد يعد من الجسور المهمة في محافظة البصرة كونه يشكل ممراً للتجارة بين العراق و الدول المجاورة من الجهة الشرقية ويساهم في تنشيط الحركة السياحية لدى استقبال الزائرين القادمين من جمهورية إيران الإسلامية فضلاً عن أهميته بالنسبة لأهالي قضاء شط العرب كونه يربط القضاء بمركز المدينة, و يتميز بتقنية عالية كونه مصمما على أساس رافدة كونكريتية صندوقية مسبقة الصب والجهد وبصورة مستمرة .تعرض لأضرار بالغة خلال العمليات العسكرية لحرب الخليج الثانية عام 1991 , وتجري الان عملية اعادة اعماره من قبل الشركة العامة للتصميم الصناعي .


برمجة وتصميم المرام