معــاون محافظ البصرة لشؤون الأقضية والنواحي يزور الشركة العامة للحديد والصلب في خور الزبير

معــاون محافظ البصرة لشؤون الأقضية والنواحي يزور الشركة العامة للحديد والصلب في خور الزبير

ماجد نعمه

أكد معاون محافظ البصرة لشؤون الأقضية والنواحي عرب كاظم الجزائري خلال زيارته للشركة العامة للحديد والصلب في خور الزبير سعي حكومة البصرة المحلية للنهوض بالواقع الخدمي والعمراني في الأقضية والنواحي وتوظيف كافة البرامج والخطط لأنشاء المشاريع . كما وأكد الجزائري خلال لقائه مدير عام الشركة العامة للحديد والصلب ومدير عام شركة الأسمدة الجنوبية وكالةً ( عباس حيال ) على ضرورة العمل المشترك المبني على أساس التعاون بين وزارة الصناعة والمعادن وحكومة البصرة المحلية لتوفير كافة الخدمات للمواطنين من سكنة تلك المناطق .

من جانبهِ أبدى مدير عام الشركة ( عباس حيال ) استعداده لتوفير الخدمات والعمل على تذليل كافة الصعوبات بالتنسيق مع المجلس المحلي في المنطقة مؤكداً على توفير الآليات والجهد الهندسي لحدل الشوارع في دور الأسمدة ومساندة أعمال البلدية من أجل الحفاظ على نظافة البيئة .

كما ونوقش خلال الزيارة مشروع مـــاء محيلّة في قضاء أبي الخصيب وتم الاتفاق على صيغة فنية تضمن استمرار عمل الشركة المنفذة بمد مسار الأنبوب بمســــــافة ( 3 أمتار ) عن خط الأنبوب العائد لشركة الحديد والصلب .

يذكر أن معاون المحافظ ساهم في حل الإشكالات السابقة في عمل المشروع والتي أدت إلى عرقلة العمل فيه لفترة عامين وألزم الشركة المنفذة المباشرة بأعمالها لضمان وصول المياه إلى المنطقة التي يغذيها المشروع .

الجزائري كان قد أجرى في وقت سابق زيارات ميدانية لمنطقة خور الزبير لمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية وأهمها تبليط المدخل الرئيسي للمدينة وتوفير خط كهرباء حرج للمستوصف , ضمن مساعيه المستمرة لتحسين الواقع الخدمي في أقضية ونواحي المحافظة كافة . 

برمجة وتصميم المرام