اللجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدنيّ في العراق تصل البصرة وتعقد اجتماعاً مهماً مع الحكومة التنفيذيّة

اللجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدنيّ في العراق تصل البصرة وتعقد اجتماعاً مهماً مع الحكومة التنفيذيّة

إعلام ديوان محافظة البصرة/مصطفى محمد الأسدي

 

وصلت اللجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدنيّ في العراق إلى محافظة البصرة برئاسة وكيل وزير الداخليّة لشؤون الأمن الاتحاديّ، الفريق "محمد بدر ناصر"، وفور وصولها... عقدت اجتماعاً موسعاً في مقر الحكومة التنفيذيّة مع النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد التميميّ، وبحضور معاون المحافظ لشؤون البلدية والبلديات الحقوقيّ حسن النجار، وعدد من مدراء الدوائر الخدميّة والأمنيّة في المحافظة.

 

وتأتي هذه الزيارة، لتقييم الأوضاع في عموم المحافظة بعد موجة السيول التي طالت عدد من مناطقها، وخلال الاجتماع عرضت اللجنة  خدمات الدوائر الساندة في محافظات العراق وبتوجيهٍ مباشرٍ من رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي.

 

 

 من جانبه أكد النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد التميميّ، وخلال مؤتمرٍ صحافيٍّ أعقب الاجتماع، إن “زيارة اللجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدنيّ في العراق جاءت لتعزيز جهود المحافظة لمواجهة مخاطر السيول التي اجتاحت عدد من مناطق البصرة، واطلعنا عن كثب لأعمال اللجنة ومهامها وإمكانية تقديم الدعم اللازم للحكومة المحلية والحيلولة دون وقوع أضرار جسيمة بالارواح والممتلكات،  كاشفا عن وجود  “تخصيص  مالي قدره مليارين وخمسمائة مليون دينار لدعم خلية الأزمة في المحافظة لمواجهة مخاطر السيول".

برمجة وتصميم المرام