محافظ البصرة في اجتماعٍ طارئ مع مدراء دوائر الكهرباء للوقوف على أهم المعوقات

محافظ البصرة في اجتماعٍ طارئ مع مدراء دوائر الكهرباء للوقوف على أهم المعوقات

 إعلام ديوان محافظة البصرة/مصطفى محمد الأسديّ

 عقدَ محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الأمير العيدانيّ، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً ضم مدراء الدوائر المعنية بالكهرباء في المحافظة، مؤكداً أن أغلب المعوقات تم طرحها ومعالجتها خلال هذا الاجتماع، ووضع الحلول المناسبة لديمومتها خلال فصل الصيف الحالي.

وأعلن العيدانيّ خلال مؤتمراً صحافيًّا أعقب الاجتماع، إنهُ “عقدنا اجتماعاً موسعاً ضم الجهات المعنية بالكهرباء في المحافظة، (النقل،التوزيع، السيطرة، والإنتاج) وبحضور ممثلين عن شركتي غاز البصرة وغاز الجنوب، بعد أن تعرض هذا القطاع إلى مشاكل في الآونة الأخيرة، رغم زيادة الإنتاج عن العام الماضي وارتفاعه إلى 3100 ميكا واط”.

وأكدَ محافظ البصرة، إن “اجتماع اليوم عالجَ أزمة الغاز التي عانى منها قطاع الكهرباء مؤخراً، إذ تمَ تشكيل لجنة مشتركة بموافقة وزير الكهرباء، وتضم مدير إنتاج الكهرباء ومدير عام نقل الطاقة الكهربائيّة في الجنوب وغاز البصرة وغاز الجنوب، وذلك لضمان عدم توقف محطات الإنتاج  في محافظة البصرة مستقبلاً ”.

 

وتابع العيدانيّ، إنه “استحصلنا موافقة معالي وزير الكهرباء للتحكم بخط (قرنة - قرنة) المهم من المحافظة، وعدم إطفائه من قبل الوزارة”، موضحاً إنهُ “ناقشنا جباية المبالغ الماليّة من الشركات النفطيّة، وأن يتم تحويلها  إلى دائرة توزيع الكهرباء في المحافظة، بالاتفاق مع وزارة الكهرباء وتصرف على صيانة الشبكة الكهربائيّة في المحافظة”.

وختم" العيدانيّ" حديثهُ، إنهُ “ضَمِنّا خلال اجتماع اليوم استمرار الغاز المغذي للطاقة الكهربائيّة بالمناوبة بين المحليّ والمستورد؛ وطموحنا أن نصل بالإنتاج الكهربائيّ إلى 3800 ميكا واط، بزيادة مقدارها 600 ميكا واط عن العام الماضي ونأمل أن تصل هذه الزيادة إلى 1000 ميكا واط”.

برمجة وتصميم المرام