النزاهة تضبط سيارات معدة للتهريب في ميناء أم قصر ومنفذ سفوان

النزاهة تضبط سيارات معدة للتهريب في ميناء أم قصر ومنفذ سفوان

متابعات – ديوان محافظة البصرة


كشفت هيأة النزاهة عن تمكُّنها من ضبط سيَّاراتٍ مُعدَّةٍ للتهريب داخل حاوياتٍ حديديَّـةٍ، إضافة إلى سيَّاراتٍ مُختلفة الأنواع والموديلات متروكة  منذ سنواتٍ في ميناء أمِّ قصر الشمالي ومنفذ سفوان الحدوديِّ.

دائرة التحقيقات في الهيأة أوضحت، في حديثها عن تفاصيل عمليَّتي الضبط المُنفصلتين اللتين نفَّذتهما ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة، أن فريق عمل المديريَّة الذي انتقل إلى ميناء أم قصرالشمالي، تمكَّن من ضبط (16) سيارةً نوع (تويوتا كراون) دون الموديل  مُعدَّة للتهريب داخل حاوياتٍ حديديَّةٍ في أحد أرصفة الميناء، مُبيِّنةً أنه تمَّ إدخالها بواسطة أوراق شحنٍ على أنها إطاراتٌ جديدةٌ، إذ تمَّ إخفاء السيَّارات في الحاويات خلف الإطارات.

 
وفي عمليَّةٍ أخرى، كشفت الدائرة عن تمكُّن ملاكات المديريَّة، التي انتقلت إلى منفذ سفوان الحدوديِّ، من ضبط (52) سيارةً مختلفة الأنواع والموديلات متروكة في المنفذ، لافتةً إلى أن تلك السيَّارات متروكةٌ منذ عام 2006 دون أن يُـتَّخذَ أيُّ إجراءٍ رسميٍّ بشأنها.

وأكدت أنَّه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليِّيَن بالمضبوطات  في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتي ضبطٍ قضائيَّتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في البصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.

وممَّا تجدر الإشارة إليه أن الهيأة أعلنت قبل أيامٍ عن ضبط (62) سيارةً ممنوعاً إدخالها إلى العراق؛ كونها دون الموديل مُعدَّة للتهريب موجودة داخل حاوياتٍ حديديةٍ في أحد أرصفة ميناء أم قصر الشمالي.

 

برمجة وتصميم المرام