مديرية مرور محافظة البصرة تقيم ورشة عمل لشرح أبعاد قانون المرور الجديد

مديرية مرور محافظة البصرة تقيم ورشة عمل لشرح أبعاد قانون المرور الجديد

إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

أقامت مديرية مرور محافظة البصرة، صباح اليوم الخميس ورشة عمل لشرح قانون المرور الجديد رقم ٨ لسنة ٢٠١٩  ، والذي سيدخل حيز التنفيذ في السادس من شهر تشرين أول القادم.

هذا وحضر الورشة عدد من ممثلي إعلام الدوائر والمؤسسات الحكومية  من بينها إعلام ديوان المحافظة .

وقال مدير مرور محافظة البصرة العميد الحقوقي "عادل فياض محمد" خلال استعراضه لبعض من فقرات وبنود  القانون: إن الهدف الاساس من تشريع  القانون هو تأمين التنقل السهل والآمن للمواطنين،  بعد الفوضى  التي شهدتها شوارع المدن، نتيجة تقادم القوانين المرورية وعدم تلبيتها لحاجات الشارع الفعلية ، موضحا إن القانون الجديد سيتم تطبيقه على كافة العجلات، التي تستخدم الطريق... الحكومية  منها  والأهلية إضافة إلى الدراجات النارية ، داعيا ممثلي إعلام الدوائر والمؤسسات الحكومية، إلى التعاون  مع مديرية مرور البصرة ،  من خلال إقامة ورش العمل المشتركة لغرض توعية وتثقيف الموظفين بفقرات القانون الجديد  ...

واشار إلى أن  احكام القانون الجديد أعادت النظر بالغرامات والعقوبات السابقة ، والتي ستتراوح بين (٢٠٠ الف دينار نزولا إلى ٢٥ الف دينار)، وحسب نوع المخالفة ، منوها إلى أن الغرامة ستخفض إلى النصف في حال تم دفعها من قبل المخالف في غضون( ٧٢ ساعة) ، فيما سيتضاعف مبلغ الغرامة في حال عدم دفعها خلال( ٣٠ يوما) من تاريخ المخالفة .

من جهته استعرض مدير اعلام مجمع محاكم استئناف البصرة القاضي الحقوقي "جاسم الموسوي  عددا من أحكام وبنود القانون الجديد ، لافتا إلى أن ن الايام القادمة، ستشهد تشكيل محكمة المرور ، والتي ستنظر في الدعاوى المقدمة حسب فقرات وبنود القانون الجديد.

برمجة وتصميم المرام