البصرة تستعد لاستضافة مباريات المنتخب الوطني ضمن تصفيات مونديال 2022

بواسطة عدد القراءات : 656
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البصرة تستعد لاستضافة مباريات المنتخب الوطني ضمن تصفيات مونديال  2022

 

إعلام ديوان محافظة البصرة  / رائد محمد 

 

تجري استعدادات واسعة في ديوان محافظة البصرة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة،  لاستقبال تصفيات المنتخب الوطني  لمونديال كأس العالم  2022، والتي ستجري فعالياتها في العاشر من الشهر المقبل بلقاء المنتخب الوطني العراقي مع منتخب هونغ كونغ.

 

جاء ذلك على لسان مدير قسم الخدمات والسلامة المهنية ومسؤول شعبة الشباب والرياضة "محمد رعد"، خلال لقاء صحافي خص به إعلام ديوان المحافظة ، مشيرا الى  انه سيرأس لجنة التشريفات الخاصة باستقبال كبار الشخصيات التي ستحضر المونديال من داخل وخارج العراق  في منصة  (vip)  بكبار الشخصيات ، في المدينة الرياضية. 

 

مبينا، إن رئيس الحكومة التنفيذية المهندس أسعدعبدالامير العيداني، يولي اهتماما ودعما كبيرين لانجاح هذا الحدث الكروي الدولي ، بهدف إظهار الدور الحضاري والثقافي والرياضي للمحافظة.

 

وفي سياق متصل أعلن" رعد"، عن استحصال الموافقة المبدئية من الحكومة المحلية، لاحتضان بطولة غرب اسيا والبطولة العربية بلعبة البلياردو، المزمع اقامتهما في البصرة خلال الاشهر القليلة القادمة،

 

 لافتا إلى  أن البصرة تمتلك (١٥ قاعة) اولمبية متخصصة ، منها قاعة متكاملة تضم كافة التجهيزات الخاصة بلعبة البلياردو .

 

 

يذكر ان قسم الخدمات والسلامة المهنية كان له دورا بارزا في التنسيق والاعداد لبطولة منتخبات العراق للعبة البلياردو التي جرت برعاية محافظ البصرة ، والتي اختتمت مسابقاتها مساء السبت الماضي بمشاركة فرق تمثل ستة عشر محافظة عراقية ، حصلت فيها البصرة على المركز الاول  .