خبير ومدقق دوليّ: ديوان محافظة البصرة يحمل من الوعي والإدارة الجيدة ما يؤهله لتجديد منح شهادة (ISO 9001) الدوليّة

خبير ومدقق دوليّ: ديوان محافظة البصرة يحمل من الوعي والإدارة الجيدة ما يؤهله لتجديد منح شهادة (ISO 9001) الدوليّة

إعلام ديوان محافظة البصرة/مصطفى محمد الأسديّ

أشادَ الخبير والمدقق الدوليّ "عوني حميد"، بعد زيارته واطلاعه على أقسام ديوان محافظة البصرة بمدى الوعي والتطور والإدارة في هذه الأقسام، وجاءت هذه الزيارة تمهيداً واستعداداً لتجديد منح شهادة إدارة الجودة العالميّة للمواصفة (ISO 9001)، التي نالها الديوان في العام الماضي بمتابعة حثيثة وجهود استثنائيّة من قبل النائب الإداريّ لمحافظ البصرة د. "ضرغام الأجوديّ".

وقال "حميد" في تصريحٍ صحافيٍّ لإعلام ديوان محافظة البصرة، إن “عام 2017 شهد تشكيل فريق الأداء المؤسسيّ للتدريب والتطوير في ديوان محافظة البصرة، وبتكليف مباشر من النائب الإداريّ د. "ضرغام الأجوديّ"، عملنا على تأهيل أقسام الديوان لنيل شهادة إدارة الجودة العالميّة للمواصفة (ISO 9001)”، موضحاً إن “ديوان محافظة البصرة مُنِحَ هذه الشهادة في عام 2018 بعد استدعاء فريق التدقيق التابع للمنظمة النمساويّة، والذي أقر بإعطاء الشهادة لستةِ أقسام”.

وتابع، إن “الشهادة تمنح لـ 3 سنوات وكل سنة تشهد عملية تجديد، واليوم نحن بطور التجديد ولاحظنا الاستعداد القائم والدراية الجيدة لأقسام ديوان محافظة البصرة والتي تحمل من الوعي والإدارة الجيدة ما يؤهلها لنيل وتجديد شهادة (ISO 9001) الدوليّة”. موضحاً إن “إدارة الجودة ستجدّد وتُقوّم أمور عديدة في المحافظة، منها تحسين البيئة، وتقليل هدر الموارد الماليّة والبشريّة، ورسم الخطوط الصحيحة للتعليم، وستعطي قوة ومرونة لتطوير الموانئ وحركة الطيران، إضافة إلى العديد من القضايا المهمة والأساسية لتطوير المحافظة”.

برمجة وتصميم المرام