وزارة النفط تكرم 400 عائلة من عائلات شهداء الحشد العشبي والقوات الأمنية

بواسطة عدد القراءات : 678
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة النفط تكرم 400 عائلة من عائلات شهداء الحشد العشبي والقوات الأمنية

متابعات – ديوان محافظة البصرة

كرمت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، (400) عائلة من عائلات شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية.

 

وقال وزير النفط ثامر عباس الغضبان في بيان نشره موقع الوزارة وحصلت "العهد نيوز" على نسخة منه: "نلتقي اليوم مجددا بعوائل الشهداء لتكريمهم، وبهذا التكريم نستذكر أولئك الأبطال من أبناء العراق من القوات المسلحة بكافة صنوفها المتمثلة بقوات الجيش العراقي وقوات الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والبشمركة والحشد العشائري الذين سطروا أروع الملاحم التي أذهلت العالم بتوحدها وقتالها ضد اعتى هجمة بربرية"، مشيرًا إلى أن "المؤسسات العسكرية العالمية استقت من تلك الملاحم مناهج و قيم ودروس وعبر بطولية".

 

وأضاف الغضبان، أن "الوزارة ماضية في دعم عوائل الشهداء الجرحى، في إقامة النشاطات والفعاليات التي يتم من خلالها الاحتفاء بذكرى أبطال العراق واستذكار الشهداء الذين كان لهم الفضل الكبير في حماية الأرض والمقدسات، ولا ننسى دور المرجعية الدينية العليا وفتواها التي أعطت زخما كبيرا للعراقيين في الدفاع عن أرضهم وطرد الإرهاب من البلاد وتطهيرها من دنسهم".

 

وثمن الوزير، جهود "اللجنة المركزية لدعم عوائل الشهداء والحشد الشعبي في الوزارة والجهود الكبيرة لمنتسبي الوزارة وجميع الجهات الساندة للجنة في تقديم الدعم للمقاتلين الأبطال في ساحات القتال ولعوائل الشهداء".

 

من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع رئيس اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي والقوات الامنية في الوزارة، كريم حطاب: "نحتفل اليوم بتكريم  (400) من عوائل أبناءنا الأبطال شهداء القوات الأمنية ... شهداء العراق الذين ضحوا بأغلى ما عندهم من اجل ارض ومقدسات العراق، ورفعوا راية العراق عاليا لترفرف على سهوله ووديانه وجباله ونخيله ومياهه واهواره".

 

في ذات السياق، أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد، ان "وزارة النفط ومن خلال اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي والقوات الامنية تقوم بتقديم الدعم المادي والمعنوي لعوائل الشهداء ، واحتفال اليوم جاء تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ، حيث تم تنظيم الاحتفالية تحت شعار (شهدائنا .. فخرنا وعزنا) ، مشيرًا الى ان "المكتب الاعلامي في  الوزارة سيستمر في تنظيم مثل هذه النشاطات الداعمة للقوات الامنية وعوائل الشهداء".

 

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الوزير معرضا للصور وثق خلاله نشاطات اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي ، بالاضافة الى ذلك تضمنت الاحتفالية فقرات شعرية ولوحات فنية وغنائية تغنت ببطولات الشهداء ومآثرهم.