شتيغن وأوبلاك وصراع الأبطال في قمة برشلونة وأتلتيكو اليوم

شتيغن وأوبلاك وصراع الأبطال في قمة برشلونة وأتلتيكو اليوم

متابعات – ديوان محافظة البصرة.

يبدو أن اللقاء الكروي المرتقب اليوم بين متصدر الليغا برشلونة والمنافس اتلتيكو مدريد ستحمل مواجهات خاصة تارة بين حامي عرين الفريق المدريدي، يان أوبلاك، أمام ثلاثي الهجوم الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورجوائي لويس سواريز، وصديق الأمس الفرنسي أنطوان جريزمان، وفي المقابل بين الحارس الأمين في البارسا، الألماني تير شتيغن، أمام ألفارو موراتا وفيكتور ماتشين "فيتولو"، أو حتى الموهبة الواعدة والحاصل على جائزة "الفتى الذهبي" البرتغالي جواو فليكس.

ورغم قائمة الفريقين المدججة بالأسماء ذات الثقل داخل المستطيل الأخضر، إلا أن الصورة المقدمة داخل الملعب منذ بداية الموسم لكليهما لا تتناسب أبدا مع كل هذه الإمكانيات، وهو ما ظهر جليا سواء في المواجهات الكبرى لهما هذا الموسم، أو حتى في عدد النقاط المُحصلَة في مثل هذه المرحلة.

فالبلاوجرانا خسر حتى الآن وبعد انقضاء نحو ثلث عمر المسابقة، 11 نقطة بالخسارة في 3 مواجهات والتعادل في اثنتين، وهو العدد الذي لم يفقده حامل لقب الليجا آخر موسمين في مواسم سابقة في هذه الفترة.

بينما على الجانب الآخر، فرَط "الروخيبلانكوس" في 17 نقطة في بدايته المهتزة للغاية هذا الموسم بالتعادل في 7 مباريات، مقابل خسارة وحيدة، كما أنه لم يفز سوى في خمس مناسبات خلال آخر 16 مباراة رسمية.

ويدخل الفريقان "موقعة" اليوم الأحد بفارق طفيف في النقاط، حيث يمتلك البارسا 28 نقطة في المركز الثاني، بينما جمع الأتلتي 25 نقطة في المرتبة الرابعة.