مدير مرور البصرة يؤكد تخفيض رسوم تسجيل العجلات وصيانة الطرق والجسور بنسبة .٥% .

مدير مرور البصرة يؤكد  تخفيض رسوم تسجيل العجلات وصيانة الطرق والجسور بنسبة .٥% .

 

 

إعلام ديوان محافظةالبصرة  / رائد محمد

أكدت مديرية مرور محافظة البصرة، العمل بتعديل قانون المرور الجديد، والقاضي بتخفيض رسوم تسجيل العجلات ورسوم الطرق والجسور بنسبة ٥٠ %، فضلاً عن تخفيض رسوم منح الاجازات والسنويات .

وقال مدير مرور البصرة العميد الحقوقي" عادل فياض محمد": إن التعديل الأخير شمل تخفيض الرسوم فقط ، ولم يشمل  مبالغ المخالفات ، باعتبار أن المخالف قصد المخالفة ولم يلتزم بالقوانين النافذة، التي تهدف إلى الحفاظ علي اروح وممتلكات المواطنين .

لافتا،  إلى أن هناك ردود فعل إيجابية وترحيب واسع من المواطن البصري، على إثر تفعيل قانون المرور الجديد، كونه يسهم إلى حدٍ بعيد بتنظيم السلامة العامة في المجتمع والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة في الطرق.

مشيراً، إلى أن رجال المرور يبذلون جهود كبيرة  للسيطرة على  الزخم المروري في الشوارع العامة ، متمنيا من السلطات المختصة العمل على انشاء طرق حولية سريعة ،فضلا عن توسيع بعض الشوارع الرئيسية ، والاهتمام بتفعيل منظومة الاشارات الضوئية، والتي تحتاج إلى برمجة وتحديث وإدخال تكنلوجيا حديثة باستخدام نظام " الجستك" .

مبيناً  إن الحملة مستمرة لحجز العجلات التي لا تحمل لوحات أرقام مرورية، إضافةإلى حجز الدراجات  المخالفة،

منوها، إلى أن القانون، يحاسب سائق الدراجة النارية إسوة بسائق العجلة، وفق ضوابط مرورية عادلة تمنح الحق لكل متضرر .

واستعرض مدير مرور البصرة إحصاءات الفعاليات المرورية لعام "٢٠١٩ " حيث بلغ عدد المخالفات(٩٥٣٨٠)، وعدد العجلات المحجوزة (٣٣٢٠)، وعدد الدراجات المحجوزة (٧٠٢)، فيما بلغت حوادث الاصطدام( ٦١) ، وسبعة حوادث دهس و( ١٨) حادث انقلاب سيارة ، بينما بلغت اعداد الوفيات المرورية( ٧٣) وعدد الجرحى (١٢٢).. داعياً الجميع إلى الإلتزام بقوانين المرور حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة.

 

برمجة وتصميم المرام