مدير دائرة الشؤون المالية والإدارية يؤكد أن دائرته تعمل كوزارة مالية مصغرة وهي بوابة اللامركزية الإدارية

بواسطة عدد القراءات : 45
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير دائرة الشؤون المالية والإدارية يؤكد أن دائرته تعمل كوزارة مالية مصغرة وهي بوابة اللامركزية الإدارية

اعلام ديوان المحافظة/ رائد محمد

تشكلت دائرة الشؤون المالية والإدارية في ديوان محافظة البصرة، لغرض تنظيم الامور المالية والإدارية لديوان محافظة البصرة، والدوائر المرتبطة به وفق المادة رقم ٤٥ من قانون رقم ٢١ الخاص بالمحافظات غير المرتبطة بإقليم.

وقال مدير دائرة الشؤون المالية والإدارية في ديوان المحافظة "عيسى حامد حسن": إن الدوائر التي ارتبطت بديوان المحافظة، وفق القانون رقم (٢١)، هي دوائر التربية والصحة والشباب والرياضة والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية والبلدية والبلديات إضافة إلى الماء والمجاري ،  مبينا ان تلك الدوائر تقوم بتزويد دائرة الشؤون المالية والإدارية بالجداول المالية وكتب التمويل لغرض تمويل حساباتهم الجارية .

ولفت" حسن " إلى أن دائرته تقوم بجمع وتدقيق الجداول المالية وبالتالي إرسالها إلى وزارة المالية .

منوها لوجود تأخر من قبل بعض الدوائر في ارسال جداولها المالية، ضمن السقف الزمني المحدد في  التعليمات الواردة بهذا الشان، والتي تقضي بأن يكون الحد الأقصى لإرسال الجداول العاشر من كل شهر ، حيث تقوم بإرسال جداولها في وقت متأخر مما يتسبب بتأخر صرف الرواتب لعدة أيام.

وفي سياق متصل قال حسن: إن من أهم أعمال ادارته، هي تنظيم الامور الادارية لتلك الدوائر، من ناحية حركة الملاك والمخاطبات والنقل والترفيع والتنسيب والإحالة على التقاعد وغيرها .

مشيرا إلى أن للموظف الدائم، ان يطلب النقل إلى أي دائرة من تلك الدوائر،  شريطة تقديم كتاب للحاجة الفعلية من الدائرة المنقول اليها فضلا عن توافر شروط الاختصاص .