معاون محافظ البصرة للشؤون الإداريّة يجري جولة تفقديّة في أقسام مديرية العمل والشؤون الاجتماعية

معاون محافظ البصرة للشؤون الإداريّة يجري جولة تفقديّة في أقسام مديرية العمل والشؤون الاجتماعية

 

إعلام ديوان محافظة البصرة/مصطفى محمد الأسديّ

حسب توجيهات محافظ البصرة المهندس "أسعد عبد الأمير العيدانيّ"، أجرى معاون المحافظ للشؤون الإداريّة والفنية الحقوقي "معين الحسن" ولجنة المتابعة في مكتبه، عدد من الجولات التفقدية إلى مديرية العمل والشؤون الأجتماعية والأقسام والشعب التابعة لها.

والتقى" الحسن "، بمدير شعبة المرأة التابعة إلى قسم عمل البصرة، وجرى خلال اللقاء طرح العديد من الأمور الواجب توفيرها للشعبة من أجل تقديم الخدمة للمواطن، حيث وجهَ بتوفير كافة المواد اللوجستيّة التي تفتقر لها الشعبة، فضلاً عن زيادة حزمة الأنترنيت الذي يعتبر العمود الفقري لعمل الشعبة وإنجاز معاملات المواطنين.

وفي ذات السياق، التقى معاون محافظ البصرة، بمدير قسم العمل، حيث أجرى جولة تفقدية لعموم شعب ووحدات القسم، وقد سلط الضوء على ضرورة بناء قاعات كبيرة تعتبر (نافذة واحدة) لأستيعاب المواطنين وتنظيم معاملاتهم بشكل لائق، فضلاً عن بناء حمامات خارجية للمراجعين.

وعلى غرار تلك الجولات، زار   " الحسن" قسم ذوي الاحتياجات الخاصة، و دار الدولة للبراعم،  وقد التقى بمديرة الدار، حيث أجرى جوله ميدانية وتفقد الأحوال بصورة عامة وإعطاء بعض التوجيهات التي من شأنها الارتقاء بعمل الدار نحوالأفضل.

وأنهى معاون المحافظ، جولاته التفقدية، بزيارة مقر مديرية العمل والشؤون الاجتماعية، وعلى هامش الزيارة،  حضر الدورة التثقيفية التي تقيمها عدد من منظمات المجتمع المدنيّ، بالتعاون مع منظمة اليونسيف و وزارة الداخلية، ممثلةً بقسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري، التابع لمديرية شرطة المحافظة، وقد تناولت الجلسة طرح كافة السبل التي من شأنها حماية الطفل من العنف الاجتماعي والأسري، مؤكداً على ضرورة المواصلة وتعضيد العمل بين منظمات المجتمع المدني وبين الشرطة، وإيلاء الموضوع الأهمية القصوى، لخلق بيئة منسجمه يعيش فيها الطفل بأمن وأمان في ظل سيادة القانون.