مدير قسم شؤون المناهج والتقنيات التربوية: المناهج التربوية ليست "صعبة" كما يروج لها

مدير قسم شؤون المناهج والتقنيات التربوية: المناهج التربوية ليست "صعبة" كما يروج لها

إعلام ديوان المحافظة / رائد محمد

قال مدير قسم المناهج والتقنيات التربوية "عماد عبد الجليل" في لقاء صحافي مع إعلام ديوان المحافظة: إن "المناهج التعليمية العراقية ليست صعبة على عكس مايتم تداوله، وهنالك حاجة لإدخال الكوادر التعليمية، بدورات متخصصة بهدف الارتقاء بالتعليم نحو الأفضل، منوها إلى انه عند المقارنة بين المناهج القديمة قبل ثلاثون عاماً، والمناهج الحالية سنجد أن المناهج الحالية أسهل بكثير من السابق".

وأوضح عبد الجليل، إن "القسم معني بتزويد المدارس باجهزة العرض ( داته شو ) والحاسبات وأجهزة (الاوفر هيد)، والمجسمات والخرائط والمصورات وغيرها من المعدات، التي تسهم بالارتقاء الواقع التربوي "، مبينا انه "تم انجاز وتوزيع ١٩٠ جهاز عرض بيانات (داته شو ) على عدد من المدارس الابتدائية والثانوية في الأقضية والنواحي منها (الشعيبة وخور الزبير والفاو وأبي الخصيب والقرنة والنشوة إضافة إلى عدد من مناطق مركز المحافظة)، فضلا عن توزيع عدد من الكتب غير الممنهجة على( ٤٠٠)مكتبة مدرسية".

واضاف ان "الفترة السابقة شهدت توزيع( ١٥٠) تمثل خارطة تمثل العراق والوطن العربي و ٣٠ إذاعة مدرسية ، فضلا عن قيام محافظة البصرة بتجهيز ٣٢ مدرسة بحاجاتها من الأثاث والكتب وأجهزة( داته شو ) وحاسبات وغيرها".

وفي سياق متصل اوضح عبد الجليل ان "محافظة البصرة كانت سباقة في مجال التعليم الالكتروني حيث تم تجهيز ٢٦٥ مدرسة ابتدائية باجهزة ومناهج للتعليم الالكتروني"، داعياً الجهات المختصة الى "تسهيل إجراءات تجهيز المدارس والابتعاد عن الروتين الحكومي خدمة للطالب البصري".

من الجدير بالذكر، إن قسم المناهج والتقنيات التربوية التابع لمديرية تربية البصرة يعنى بعمليات تزويد المدارس الحكومية بالوسائل التعليمية الحديثة.

برمجة وتصميم المرام