"العراق سينما"، تعرض في شارع الفراهيدي

بواسطة عدد القراءات : 60
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"العراق سينما"،  تعرض في شارع الفراهيدي

إعلام ديوان محافظة البصرة/ مصطفى حميد جاسم .

العديد من الفعاليات  الثقافية والفنية والأدبية يشهدها أسبوعياً شارع الفراهيدي، وقد شهد اليوم  صبيحة الجمعة.. وسط حضور من قبل المثقفين والأدباء والمتذوقين للفن ، حفلاً   لتوقيع  العمل الروائي الجديد الذي حمل  عنوان " العراق سينما "    للروائي "أحمد  إبراهيم السعد "،   والذي صدر عن " دار المعقدين  للنشر والتوزيع .

ومن الجدير بالذكر  أن السعد،  بدأ  الكتابة الإبداعية مطلع التسعينات من القرن الماضي، حيث أصدر من  قبل،  عدة مجاميع قصصية   وهي  الجرح،  جناحان من ذهب ، جغرافية الصور"  إضافة  إلى رواية " وهن الحكايات"..

  التي فازت  بجائزة الدولة للابداع في العراق  عام ٢٠١٤- ٢٠١٥ ، فضلا عن كتابته للعديد من الأفلام القصيرة والطويلة والتي  فاز أغلبها  بجوائز  عديدة .

وأكد السعد في تصريح  خاص لإعلام ديوان محافظة  البصرة، ان  عمله الروائي هذا  يعتمد في ثيمته على ثلاث شخصيات، من الجيل الذي شهد حرب الثماني سنوات  امتدادا إلى المرحلة الداعشية .

وأضاف السعد، إن " العراق سينما "، رواية توثق الحقيقة ، وقد حاولت العمل فيها على منطقة" السينما " بتقنية  تشتغل على فضاء "الفن السابع"، وهي الوثيقة  التي  ستخلدها الذاكرة .