المركز الثقافي في جامعة البصرة يعقد حلقة نقاشية حول السلم الأهلي

بواسطة عدد القراءات : 112
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المركز الثقافي في جامعة البصرة يعقد حلقة نقاشية حول السلم الأهلي

 

 

إعلام ديوان محافظة البصرة / عمار السامر

عقد المركز الثقافي في جامعة البصرة،  اليوم الأربعاء حلقة نقاشية حول السلم الأهلي، بحضور عدد من المؤسسات الحكومية والمنظمات المجتمع المدني في المحافظة.

وقال مدير المركز الثقافي الدكتور "عبد الكريم عبود" في حديث صحفي: "هذه الندوة هي محاولة من المركز إلى الالتقاء الحقيقي بالمجتمع، فقد تم دعوة مجموعة من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية من أجل بناء حوار ثقافي أجتماعي مشترك، يهدف إلى ابعاد البصريين عن الطرق التي تخص لغة العنف والدم، وينتمون إلى الطرق السلمية التي تخص المحبة والبناء".

وتابع عبود "ستخرج الندوة بمجموعة من التوصيات العملية، وسوف نرفعها إلى المؤسسات ذات العلاقة وصانعي القرار في هذا البلد ,موضحاً إن "العقلية العراقية قادرة على صناعة إنسان وحياة جديدة من شأنها أن يكون له قدر كبير في تاريخ الإنسانية".

من جانبه بين نقيب المعلمين في البصرة" علاء الزركاني"، من أهم محاور اليوم، هي المحافظة على سلمية المجتمع وأيجاد طرق للمحافظة على هذه السلمية، وسيكون هناك بيان ختامي له أهداف واضحة،  تحمل المعالجات التي يستوجب على منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة أن تخطي هذه الخطوات من أجل بناء المجتمع".

إلى ذلك بين رئيس مؤسسة انجاز للتنمية والتطوير" صفاء الضاحي، "هناك العديد من الأمور التي يجب أن يتم التركيز عليها كمنظمات المجتمع المدني وهناك عدد من المشاكل نقف عليها لتوجه الأشخاص لمفهوم" اللاسلمية"، باعتبارنا نبحث عن حلول منها  عدم الاستقرار التي تعيشه المنطقة ومحافظة البصرة، كان له الأثر الكبير ليكون للجماهير المحتجة سواء في التظاهرات، أو غيرها من الحركات الاحتجاجية وخروج الأحداث عن مسارها الصحيح".