الرافدين يشارك في إجتماع الشمول المالي وينشر تعليمات قروض 50 مليوناً

الرافدين يشارك في إجتماع الشمول المالي وينشر تعليمات قروض 50 مليوناً

متابعات – ديوان محافظة البصرة

شارك وفد من مصرف الرافدين في الاجتماع التنسيقي الذي عقده البنك المركزي العراقي فرع الموصل بحضور مسؤولين ومختصين في الشأن المالي والمصرفي وشركات الدفع الالكتروني لمناقشة خطة العمل المشتركة استعداداً لفعاليات اليوم العربي للشمول المالي . وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاجتماع تناول الخطوات التي سيتم تنفيذها خلال المشاركة في يوم الشمول المالي والذي سيكون من 25- 30   نيسان المقبل برعاية البنك المركزي وبمشاركة المصارف في البلاد وما يرافق هذا الحدث المهم من إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل لتعزيز مفهوم الشمول المالي وعرض الخدمات والمنتجات التي تقدمها المصارف لزبائنها) وقد اشاد الحاضرون (بجهود مصرف الرافدين في توطين رواتب موظفي الدولة وما يقدمه من سلف وقروض ومميزات اخرى عبر البطاقة الالكترونية) بحسب البيان. وأعلن المصرف ، عن منح قروض50  مليون دينار للمواطنين للبناء في قطعة ارض سكنية.وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان امس إن “الحصول على قروض البناء يكون في فروع المصرف حصراً والمنتشرة في بغداد والمحافظات. واشارت التعليمات الخاصة بالقروض الى منح قرض حده الأعلى 50 مليون دينار لغرض البناء لكل مواطن يمتلك قطعة أرض سكنية باسمه على وجه الاستقلال أو بالاسم المشترك بموجب سند حديث الإصدار ومزود بتأييد من دائرة التسجيل العقاري المختصة وصحة صدور السند ليتم رهنه لصالح المصرف من الدرجة الأولى، ويشترط تقديم خارطة وإجازة بناء باسمه ضمن المستمسكات المطلوبة، وأن القيمة التقديرية لقطعة الأرض لا تقل عن مبلغ القرض + 20  بالمئة).  واكدت ان القرض يصرف بدفعتين الدفعة الاولى 25  مليون دينار عند اكمال (البتلو)  والدفعة الثانية 25  مليون دينار عن التسقيف.

  واشارت الى قبول منح دفعة واحدة فقط من مبلغ القرض حسب طلب المقترض للتخفيف من كاهل المواطنين في تسديد القسط على كامل مبلغ القرض ويتم احتساب الاقساط والفوائد حسب مبلغ القرض المطلوب.

 وقبول قطعة أرض من الدار الذي تم هدمه مع بقاء جنس العقار (دار سكن). وقالت في (حالة عدم كفاية راتب موظف واحد يتم الاستعانة بموظف ثانٍ ليغطي راتبهم القسط الشهري + الفائدة بغض النظر عن صلة القرابة الزوج او الابن او الاخ او الاب).

 

 

 

برمجة وتصميم المرام