لتوفير العلاج السريع لهم.. محافظ البصرة: حجز المصابين من أهالي الهارثة جاء بعد تأكيد إصابتهم بالفايروس وحمايتهم

بواسطة عدد القراءات : 4096
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لتوفير العلاج السريع لهم.. محافظ البصرة: حجز المصابين من أهالي الهارثة جاء بعد تأكيد إصابتهم بالفايروس وحمايتهم

المركز الإعلامي

أوضح محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، اليوم الاربعاء، إن الأجهزة الصحية، تعمل على حماية المواطنين الذين تثبت المختبرات الصحية اصابتهم بالفيروس.

 جاء ذلك في رده على المقطع المصور الذي نقلته صفحات التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت مجموعة من المشاركين في مجلس عزاء الهارثة وهم يخضعون للحجر الصحي.

وقال العيداني للمركز الاعلامي: إن "الاشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا، والذين ظهروا بمقطع فيديو وفندوا إصابتهم وإنهم" أبرياء"!!  وهذا ماتنفيه الفحوصات المختبرية،.. فالحجر الصحي هو للحفاظ على سلامتهم، وانتقادهم لي بالتقصير غير مهم" بقدر مايهمني الحفاظ على صحتهم،

وأضاف، إن "بعض المصابين يرون انفسهم أصحاء، لكنهم ملامسمين وحاملين للفيروس، فأنا لست بطبيب حتى يقولوا بأن (محافظ البصرة نائم)"، موضحاً إن "الهدف هو حماية الناس ودفع الأذى عنهم،  وتركهم بهذه الطريقة من دون حجر صحي قد يتسبب بنقل العدوى الى مئات الاشخاص، ما يسبب انتشار الفيروس على نطاق واسع، كما حصل في باقي الدول". 

وبين رئيس خلية الأزمة في البصرة أسعد العيداني، إن "ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة خلال اليومين الماضيين تجاوز 80 حالة، تسبب بحالة رعب بين الناس"، مشيراً إلى أن "تسجيل هذا العدد لايسبب حالة من الذعر، بل هو مؤشر على متابعة الفيروس وحماية المواطنين وحجر الملامسين وتقديم العلاج لهم". 

ولفت العيداني، إلى أن "أعراض الفيروس قد تظهر بعد 14 يوم، وقد لايتضرر بعض المصابين به لانهم في مقتبل العمر، لكنهم قد يستببوا بنقل الفيروس إلى ذويهم من كبار السن وقد يؤدي الى وفاتهم"، داعياً المواطنين إلى "الالتزام باجراءات الوقاية للحد من انتشار الفايروس". 

ودعا محافظ البصرة المواطنين ممن ينقلون مثل هذه المقاطع الفيديوية للتأكد من المصادر الصحية الرسمية كي لا يزرعوا الريبة في نفوس المواطنين وبالتالي يؤثروا على جهود خلية الازمة في فرض الحظر من أجل مواجهة جائحة كورونا والحد من أعداد الاصابات.

 

وكانت دائرة صحة البصرة، امس الثلاثاء، قد اعلنت عن تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة نهائية لإصابات اليوم. 

وذكر بيان، إن "المحافظة سجلت 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ٣٧منهم في منطقة الهارثة، فيما تماثل 4 مصابين إلى الشفاء، ليكن بذلك عدد الاصابات التراكمي في المحافظة 356 حالة، يقابلها 183 حالة شفاء، و17 وفاة منذ تفشي الفيروس".

فيما وجه قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، بغلق ناحية الهارثة شمالي البصرة بالكامل.