مديرقسم التخطيط والمتابعة: المشاريع التربوية لها الأولوية في التنفيذ بعد استئناف العمل مجدداً

بواسطة عدد القراءات : 1246
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرقسم التخطيط والمتابعة: المشاريع التربوية لها الأولوية في التنفيذ بعد استئناف العمل مجدداً

المركز الإعلامي 

أكد مدير قسم التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة المهندس ولاء عبدالكريم، إن مشاريع القطاع التربوي كانت في مقدمة المشاريع التي تم إعادة العمل إليها بعد التوقف الاجباري.

وقال عبدالكريم للمركز الإعلامي:" حسب توجيهات محافظة البصرة المهندس أسعد العيداني، بضرورة إيلاء قطاع التربية والتعليم الأولوية في المشاريع التي إعادة العمل فيها مؤخرا، بعد التوقف الاجباري بسبب جائحة كورونا".

وأشار إلى  أن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019، تضمنت تخصيص مبالغ كبيرة لقطاع التربية،  يشمل حوالي 240 مدرسة بين إعادة بناء أو إنشاء جديد، أو إضافة وحدات دراسية، وتوفير مستلزمات تربوية وتعليمية لمديرية التربية وجامعة البصرة وجامعة النفط والغاز،

 لافتا إلى أن أغلب هذه المشاريع تم احالتها للشركات المنفذة لكن العمل لم ينطلق في الكثير منها بسبب توجيه خلية الازمة الاتحادية لايقاف العمل في مواقع العمل منذ 20/3.

وبين،  إن أبرز المشاكل التي كانت تعيق تنفيذ مشاريع التربية والتعليم، هو قلة توفر الاراضي الخاصة لهذه المشاريع، وبجهود محافظ البصرة الذي وجه بضرورة إيجاد الأراضي الممكنة لتنفيذ هذه المشاريع بالاتفاق مع باقي الوزارات لاجراء عمليات شراء للاراضي التي تملكها في البصرة أو إجراء عملية مبادلة مع أراضي أخرى.

 

وأشار إلى أن العمل كان قد عاد نهاية عام 2019 لعدد من مشاريع قطاع التربية التي بلغت نسب الانجاز فيها مراحل متقدمة لكن توقف العمل بسبب الازمة المالية السابقة.