مدير قسم التخطيط والمتابعة: مشاريع 2019 ركزت على إكمال البنى التحتية للافرازات والأحياء الجديدة في البصرة ومركز المدينة

بواسطة عدد القراءات : 4824
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير قسم التخطيط والمتابعة: مشاريع 2019 ركزت على إكمال البنى التحتية للافرازات والأحياء الجديدة في البصرة ومركز المدينة

المركز الإعلامي 

أوضح مدير قسم التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة، المهندس ولاء عبدالكريم، إن مشاريع 2019 ركزت على إكمال البنى التحتية للعديد من الأحياء والافرازات الجديدة في مختلف مناطق المحافظة.

وقال عبدالكريم للمركز الاعلامي: إن مشاريع البصرة لعام 2019 بلغت( 470) مشروعا في مختلف القطاعات، أحيل أغلبها للشركات المنفذة، واستأنف العمل في مواقع المشاريع بعد التوقف الاجباري في 20/3 بسب الازمة الصحية.

وأضاف، "ركزنا في هذه المشاريع على اكمال البنى التحتية بشكل عام، كالصرف الصحي ومعالجة المياه الثقيلة ومشاريع الاكساء والتبليط ومد أنابيب الماء والكهرباء والهواتف الارضية، وبالتالي فهذه المشاريع ستخدم كل القطاعات الحيوية، لافتاً إلى أن مشاريع البنى التحتية للافرازات الجديدة والقديمة والتي وزع أغلبها في ستينات وسبعينات القرن الماضي.

وتابع"إكمال هذه المشاريع سيحل العديد من المشاكل التي نعاني منها في قطاع السكن، اذ باكمالها سيمكننا من إنجاز 40 ألف وحدة سكنية في المستقبل.

وأشار إلى أن المشاريع شملت مناطق جنوب المدينة الرياضية وخلف المعهد الفني والطوبة والنخيلة وافرازات داخل مركز المدينة، ومناطق أخرى في الأقضية والنواحي، خصوصا في قضاء الزبير.