محافظ البصرة يفتتح جسر الشهيد كنعان التميمي بعد اكتمال أعمال الفتحة الملاحية

بواسطة عدد القراءات : 336
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يفتتح جسر الشهيد كنعان التميمي بعد اكتمال أعمال الفتحة الملاحية


المركز الإعلامي

افتتحت محافظة البصرة، جسر الشهيد" كنعان التميمي"، الرابط بين قضاء شط العرب ومركز مدينة البصرة، بعد فترة إغلاق امتدت لعام واحد ، بعد اتمام شركة إبن ماجد العامة الجزء الثاني من المشروع الخاص بإنشاء الفتحة الملاحية لمرور السفن باتجاه ميناء المعقل.

وقال محافظ البصرة أسعد العيداني للمركز الإعلامي:" تأخر إنجاز الفتحة الملاحية لجسر الشهيد كنعان التميمي، كان بسبب الملاحة في شط العرب، وبعد إكمال جسر الشهيد محمد الصدر، وافتتاح جسر خالد، وجهنا شركة إبن ماجد بضرورة اكمال اعمالها في الجزء الثاني الخاص باكمال الفتحة الملاحية".

وذكر إن الشركة المنفذة واصلت الاعمال في الفترة السابقة لكن العمل توقف قليلا بسبب الازمة الصحية،

ووصلت نسبة الانجاز الى أكثر من 95% لكننا ارتأينا إعادة افتتاح الجسر بسبب المناشدات التي وصلتنا من اهالي شط العرب، لما سببه قطع الجسر من زخم مروري على جسر محمد باقر الصدر (الجسر الايطالي)، لذلك قررنا افتتاحه أمام حركة المواطنين خلال ساعات رفع الحظر الجزئي.

واشار إلى أن بقية أعمال الجسر ستنفذها الشركة، خلال ساعات تطبيق الحظر وأثناء الليل بمعزل عن حركة السير في الجسر، مؤكدا في الوقت نفسه، بوجود خطط لانشاء جسور أخرى تربط قضاء شط العرب بمركز المحافظة، إلا أن جائحة كورونا وما يمر به العالم من أزمة صحية حال دون البدء بتنفيذها..

من جانبه أوضح مدير شركة إبن ماجد المنفذة لمشروع الفتحة الملاحية حيدر طاهر، إن الجسر سيفتح يومياً من أول ساعات الصباح حتى الرابعة عصراً، وان إنجاز ما تبقى من أعمال برمجية سينفذ خلال ساعات غلقه بسبب الحظر الصحي،

موضحا إن الجسر لن يغلق مجدداً وسيبقى مفتوحاً أمام حركة أهالي القضاء.

فيما ذكر قائم مقام قضاء شط العرب المهندس حيدر طعمة، إن أهالي القضاء رحبوا كثيرا باعادة افتتاح جسر الشهيد كنعان التميمي، والذي سيعمل على تقليل الاختناقات المرورية، وتسهيل تنقل المواطنين لمركز محافظة البصرة.