إعادة الأعمال لمشاريع طرق وجسور المدينة الرياضية ومركز المحافظة

بواسطة عدد القراءات : 598
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعادة الأعمال لمشاريع طرق وجسور المدينة الرياضية ومركز المحافظة

المركز الإعلامي

أعلن قسم التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة، عودة العمل لمشاريع المدينة الرياضية إلى جانب إنشاء عدد من الطرق والجسور في مركز المحافظة.

وقال مدير القسم المهندس ولاء عبدالكريم للمركز الإعلامي:" من المشاريع التي شهدت العودة لإكمال تنفيذها مشاريع المدينة الرياضية، وفي مقدمتها إكمال مشروع الطريق الممتد من مطار البصرة إلى المدينة الرياضية والذي يعتبر أكبر وأوسع الطرق التي تنفذها المحافظة، والذي يصل عرضه إلى( 100م) وطوله إلى (7 كم)، بالاضافة إلى إنشاء مجموعة من الجسور (العبارات ) التي يتضمنها هذا المشروع المهم إضافة لوجود مشروع جديد لإنشاء جسر جديد على شط الزبير، ضمن مشاريع المدينة الرياضية، وسيكون جسراً معلقاً، لافتاً إلى أن ديوان المحافظة قد صادق على المشروع نهاية 2019 وسيتم إحالته للتنفيذ قريبا.

وأشار إلى وجود عدد من المشاريع التي شهدت متابعة الاعمال بعد التوقف الاجباري بسبب الازمة الصحية، منها مشروع ربط الطريق الواصل لمنفذ الشلامجة الحدودي مع طريق الصالحية الممتد من الجسر المعلق (جسر الشهيد الصدر) والذي نفذته محافظة البصرة قبل فترة.

وتابع:" تواصل كوادرنا الفنية والهندسية، متابعة تنفيذ مشروع تأهيل شارع بصرة –بغداد، باتجاه محافظة ميسان، الذي وصل إلى مراحل نهائية، بالاضافة إلى وجود مشاريع لتأهيل وإنشاء شوارع مهمة في أحياء ومناطق البصرة، كالمشاريع الموجودة داخل القبلة، وابرزها الطريق الموازي لشارع الزبير والاخر الموازي، لطريق بصرة-فاو ايضا.

ولفت إلى أن الاعمال تسير بشكل انسيابي في مشروع تأهيل شارع الإمام القائم، الذي يقع خلف منطقة حي الحسين والامن الداخلي، والذي سيكون بديلا لشارع بصرة-بغداد بمساحاته وابعاده الكبيرة.

ونوه، إن المشاريع التي من المؤمل أن يعاد العمل اليها قريبا هو استكمال مشروع توسيع الطريق السريع الواصل من تقاطع الكزيزة إلى جسر خالد، ليكون مطابقاً لمواصفات الطريق السريع، مع إنشاء الجسور والعبارات الخاصة به.

وحول الاعمال التي تنفذ في مركز مدينة البصرة، أكد وجود مشاريع لتأهيل شوارع مركز المدينة، اذ تم البدء بتنفيذ بمشروع شارع الامام علي(ع)، والواصل من تقاطع الكزيزة ولغاية ملعب الميناء، والذي من المؤمل اكماله خلال العام الحالي، مشيراً إلى أنه يجري العمل حاليا بين ديوان المحافظة ومديرية بلدية البصرة ودائرة الطرق والجسور، لتصميم مخططات شوارع جديدة في مركز البصرة، لتكون جاهزة للإحالة والتنفيذ خلال عام 2020.