النائب الاول لمحافظ البصرة يصف رفع علم المثليين في سفارة بعثة الاتحاد الاوربي استفزازا للاعراف الاجتماعية والعقائد الدينية للشعب العراقي

بواسطة عدد القراءات : 378
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النائب الاول لمحافظ البصرة يصف رفع علم المثليين في سفارة بعثة الاتحاد الاوربي استفزازا للاعراف الاجتماعية والعقائد الدينية للشعب العراقي

 

 

اعلام النائب الاول :

أدان النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ،  الاحد ، في بيان صحفي ، رفع علم المثلية الجنسية في سفارة بعثة الاتحاد الاوربي ، بالعاصمة بغداد ، واصفا هذا التصرف ، غير الاخلاقي الذي استفز مشاعر العراقيين بتجاوزه على المعتقدات الدينية والاحكام الاسلامية ، والقيم والاعراف الاجتماعية للشعب العراقي".
وقال المهندس التميمي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ، أن "وقاحة هذا الفعل الشنيع ، والاستفزاز العمدي للشعب العراقي في شهر حرمة رمضان المبارك ، يعد تصرفا غير مسؤول ، ومنبوذ من قبل العراقيين من خلال رفع علم المثليين والشواذ رسميا في العاصمة بغداد".

وطالب النائب الاول البعثات والهيئات الدولية بأحترام سيادة البلاد ، والقيم الدينية ، والأعراف الاجتماعية للشعب العراقي ، وانزال (علم المثليين) من مقر البعثة الدولية ، وتقديم الاعتذار الفوري ، والتعهد بعدم تكرار هذه الأفعال المنافية للدين الاسلامي الحنيف والعرف العراقي".
لافتا الى ان" هذا الفعل يعد مخالفة لقوانين الدولة المضيفة من جهة ، والاستخفاف بقيم وتقاليد وآداب الشعوب التي تتواجد سفاراتها على أراضيها من جهة اخرى".

وكانت بعثة الاتحاد الاوربي نشرت في صفحتها على فيسبوك مانصه: بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم (الأحد) في بغداد مع بعثات الاتحاد الاوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للأحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين". كما يعبرون .