انطلاق العمل مجدداً بمشاريع البنى التحتية في مركز المدينة.

انطلاق العمل مجدداً بمشاريع البنى التحتية في مركز المدينة.

المركز الإعلامي لديوان محافظة البصرة/ رائد محمد

أكد مسؤول شعبة البلدية في ديوان محافظة البصرة، عن استمرار العمل في مشاريع البنى التحتية بمركز المدينة بعد توقف استمر لعدة اشهر بسبب جائحة كورونا.

وقالت المهندسة زينب جميل: إنه بتوجيه من محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني ، أنطلقت مجدداً أعمال مشاريع البنى التحتية في مركز محافظة البصرة وسط إصرار من قبل الحكومة المحلية للأرتقاء بالواقع الخدمي في المحافظة .

واوضحت إن الأعمال في مشاريع البنى التحتية أستأنفت من جديد وتتصاعد بوتيرة متسارعة لأنجاز ماتوقف منها، موضحةً إن العمل يتواصل في (٣٣) مشروعاً موزعة على أغلب مناطق مركز المدينة،

منوهةً الى أن لجان المتابعة في ديوان المحافظة تراقب عمل الشركات المنفذة بهدف تحقيق الإنجاز الأمثل وفق المواصفات والمدد المتعاقد عليها .

وذكرت، إن العمل جارٍ بمشروع البنى التحتية للمناطق المتبقية من حي الامن الداخلي ، حيث بلغت نسبة الأنجاز الفعلي ٥٠% ،فيما يتواصل العمل بمشروع تبليط شوارع الأصمعي الجديد قرب جامع السهلاني والذي فاقت نسب إنجازه ١٩% .

وبينت، إن العمل يتواصل بمشروع تأهيل شوارع منطقة الحكيمية خلف الكنيسة ومنطقة نهير الليل، حيث بلغت نسبة الإنجاز ١٠%،

فيما يستمر العمل بمشروع تنفيذ البنى التحتية في منطقة القبلة إفراز( ٨٣٨) والذي تخطت نسب إنجازه حاجز الـ ١٤%.

ولفتت، إلى أن لجان المتابعة في شعبتها تتابع الأعمال في مشروع البنى التحتية في منطقة ياسين خريبط حيث بلغت نسبة إنجازه الفعلي ٨٥% ،فيما يتواصل العمل بمشروع تأهيل منطقة الصفاة في البصرة القديمة والذي بلغت نسبة إنجازه ٨٠%.

من جهته قال عضو لجنة المتابعة في شعبة البلدية المهندس شاكر حمزه عباس: إن العمل يتواصل بمشروع البنى التحتية في منطقة المعقل بعد تذليل عدد من المعرقلات بسبب العدد الكبير للمتجاوزين ، حيث تفاوتت نسب الإنجاز وصولا لحاجز ٨٠ % ، فيما تجاوزت نسبة الإنجاز في منطقة نواب الضباط ٨٠% .

وأشار إلى أن العمل متواصل في عدد من المشاريع التي تلكئت في السنوات السابقة بعد قرار الحكومة المحلية القاضي باحالتها إلى شركات رصينة .

يذكر أن الحكومة المحلية، قد أطلقت قبل أيام إعادة العمل بمشاريع البنى التحتية في المحافظة ، بعد قرار خلية الأزمة القاضي برفع الحظر الكلي وتخفيفه للجزئي بسبب جائحة كورونا .

 

برمجة وتصميم المرام