العيداني يدعو الشركات العاملة في البصرة للسير على منوال لوك اويل بعدم تسريح اي عمالة بصرية

بواسطة عدد القراءات : 348
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العيداني يدعو الشركات العاملة في البصرة للسير على منوال لوك اويل بعدم تسريح اي عمالة بصرية

المركز الاعلامي

دعا محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، الشركات العاملة في المجالات الاقتصادية في البصرة للسير على منوال شركة لوك اويل النفطية بعدم تسريح موظفيها.
وقال العيداني للمركز الإعلامي: سررنا كثيراً للتصريحات التي أدلى بها مدير عام شركة لوك النفطية في المنطقة، (يغور زوباريف) والتي تحدث فيها بأن الشركة لن تسرح اي عامل لديها في حقل غرب القرنة 2 رغم الأزمة الاقتصادية وتراجع اسعار النفط، منوها إلى أن هذا الإجراء يعكس الطريقة المثلى لإدارة الأزمات الاقتصادية والتخطيط لعبورها بسلاسة عبر توحيد الصفوف.
ودعا محافظ البصرة، جميع الشركات النفطية وغيرها من الشركات العاملة في المجالات الاقتصادية بالبصرة لعدم تسريح أو منح عمالها إجازة اجبارية، والاتفاق على صيغ تعاقدية تنفع الطرفين، خصوصا وأن سوق النفط العالمي بدأ يشهد تحسنا طفيفاً, منوها إلى الحكومة المحلية في البصرة ستتصدى بكل ما لديها من قوة بوجه من يحاول تسريح العمالة البصرية دون وجه حق.

وكانت إدارة شركة لوك اويل النفطية الروسية التي تشرف على حقل غرب القرنة2، قد أكدت على لسان مديرها بانها لن تسرح أي عامل عراقي، بل على العكس من ذلك، ستقوم الشركة بتعيين عاملين محليين جدد، وتواصل تنفيذ برامج التدريب المهني للعاملين في المشروع وتعيين المتدربين المؤهلين من السكان المحليين الذين اجتازوا بنجاح التدريب اللازم.