اسعد العيداني : المالية وعدتنا انهاء مشكلة اطلاق رواتب ال30 الف بعد عيد الفطر المبارك

بواسطة عدد القراءات : 893
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اسعد العيداني : المالية وعدتنا انهاء مشكلة اطلاق رواتب ال30 الف بعد عيد الفطر المبارك

المركز الإعلامي

أوضح محافظ البصرة، المهندس أسعد العيداني، إن مشكلة مرتبات العاملين ضمن مشروع الـ30 الف ستحل بعد عيد الفطر المبارك، مؤكدا انه بحث الامر بشكل مفصل مع وزير المالية الدكتور علي عبدالامير علاوي، جاء ذلك خلال حضوره برنامج" أقصر الطرق" من على شاشة القناة الشرقية.

وقال العيداني:" دوائر البصرة كانت تعاني من قلة في كوادرها وفي مقدمتها تربية البصرة، التي كانت تضم مدارس تحتوي صفوف بخمسين طالب، دون تواجد المعلمين والمدرسين"، لافتاً الى ان الحكومة المحلية جلست مع الدوائر الحكومية العاملة في البصرة لمعرفة الاعداد التي يحتاجوها لاتمام الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع:"قدموا لنا اعداد وقوائم، وبما ان البصرة تمتلك تسعة منافذ حدودية، يعود ريع 50% منها للبصرة، قررنا استخدامها في ما يخدم اهالي المحافظة، وجاء القرار 315 الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء، ليسهل لنا هذا الاجراء.

وذكر ان اهالي البصرة قدموا للتعيين ضمن مشروع ال30 الف وصدرت القوائم حسب القرعة، وكان حصة مديرية تربية البصرة بحود 12 الف معلم ومدرس، والذين كان غالبيتهم يعملون كمحاضرين بالمجان".

وذكر ان ما تعانيه محافظة البصرة الان، انها تمتلك الاموال لدفع مرتبات العاملين في مشروع ال30 الف، ضمن مخصصاتها، لكنها لا تمتلك القانون، بسبب تاخر اقرار موازنة 2020.

واشار الى انه التقى وزير المالية السابق اكثر من مرة، والتقى الوزير الحالي الدكتور علي عبد الامير علاوي، ومن المؤمل ان نصل الى نتيجة بعد الفطر المبارك، لاطلاق الرواتب، والتي كنا نتأمل ان نصرفها قبل العيد، لكن الظروف لم تخدمنا.