محافظ البصرة يجدد رفضه لتسريح أي عمالة بصرية في الشركات النفطية العاملة بالمجال النفطي

بواسطة عدد القراءات : 626
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يجدد رفضه لتسريح أي عمالة بصرية في الشركات النفطية العاملة بالمجال النفطي

المركز الإعلامي

أكدت محافظة البصرة، إنها تواصل وضع العمالة البصرية في الشركات النفطية العاملة في المحافظة، رافضة تسريح أي عامل... جاء ذلك في حديثٍ لمحافظ البصرة المهندس أسعد العيداني لقناة الشرقية في برنامج "اقصر الطرق".

وقال العيداني: "مع بداية جائحة كورونا، والأزمة الاقتصادية، واجهنا قيام بعض الشركات المحلية والأجنبية، العاملة في المجال النفطي، تسريح بعض موظفيها من اهالي البصرة، بعد سفر الكادر الأجنبي لبعض الشركات"، لافتاً إلى إن الحكومة المحلية أصدرت اشعاراً بمنع تسريح أي عامل من أهالي البصرة".

وأضاف قائلاً: "قلنا للجميع وبكتب رسمية، إننا نرفض أن تقوم أي شركة عاملة هنا، بتسريح عمالتها من البصريين، باستثناء الشركات التي ينتهي عقدها مع شركة نفط البصرة"، منوهاً إلى أن "المحافظة شكلت لجنة ضمت ممثلين من ديوان المحافظة وجهاز المخابرات والأمن الوطني وقيادة عمليات البصرة وشركة نفط البصرة".

وذكر إن "هذه اللجنة زارت كل الشركات في البصرة، ونقلوا لها التوجيهات بشكل رسمي وواضح، برفض تسريح عمال البصرة، باستثناء العاملين في مشاريع انتهى تنفيذها، أو الشركات التي ينتهي عقدها مع شركة نفط البصرة".

وبين إن "النفط يعود خيره لكل العراقيين، بل وصل خيره لابناء دول كثيرة تعمل هنا، ولن نسمح أن يبقى أبناء المدينة يعانون من مضار النفط واستخراجه ويتحملون الأمراض، ولا يملكون فرصة للعمل في هذا المجال، وسيكون عمل أبناء البصرة خط أحمر ولن نقبل أن يبقى أحداً منهم عاطلاً عن العمل".