العيداني: خطة مشاريع 2019 ستغير وجه المدينة للأفضل مع إحالة 540 مشروعاً

بواسطة عدد القراءات : 717
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العيداني: خطة مشاريع 2019 ستغير وجه المدينة للأفضل مع إحالة 540 مشروعاً

المركز الإعلامي

أكد محافظ البصرة، المهندس اسعد العيداني، إن المحافظة كانت تعاني الإهمال منذ عقود، منوهاً إلى إن خطة مشاريع 2019 ستعمل على تغيير وجه البصرة للأفضل، جاء ذلك في حوارٍ تلفزيوني من قناة الشرقية.

وقال العيداني: "للأسف البصرة تعاني الإهمال منذ عقود، والخدمات فيها متراجعة رغم تنفيذ بعض المشاريع في عدد من القطاعات الخدمية"، منوهاً إلى إن "عام 2019 كان هو الوقت الحقيقي لبداية الانطلاق في إعمار البصرة بشكل حقيقي".

وذكر، إن "الخطة إثناء إعدادها وتحضيرها، ناقشت العديد من الأمور، بالتعاون مع ممثلي الدوائر الحكومية في البصرة، وأكدنا على أن يكون تطوير البنى التحتية أول اهتماماتنا".

وتابع، إنه "تم إقرار العديد من المشاريع لبناء وتطوير البنى التحتية بشكلٍ حقيقي، والتي لو استمرت بهذا الشكل فإنها يمكن أن تحتضن الكثير من البطالة في البصرة، وتعمر المدينة بالشكل الذي يجعلها أفضل مدينة على مستوى العراق أو المنطقة مستقبلاً، مبيناً إن "الوقت الذي تحتاجه هذه المشاريع لإظهار وجه آخر للبصرة بين عامين إلى ثلاث أعوام".

وأشار إلى إن "خطة 2019 لا يمكن أن تحتسب لأسعد العيداني فقط، فلا يمكن نسيان دور مجلس محافظة البصرة الذي ساهم بإقرار الخطة، وهو أمر سهل لنا أن نحيل للعمل أكثر من 540 مشروع في كل القطاعات الخدمية ، لافتا الى ان "هذا العدد لا يمكن ان يقارن بأي محافظة او وزارة بالعراق".

واوضح إن "إعداد خطة ناجحة هو بداية نجاح أي مشروع، لكن حصل بعض التأخير بسبب التظاهرات وجائحة كورونا والأزمة المالية، مما أوقف العمل قليلاً، لكن الأعمال عادت الآن، ولو سرنا على هذا المنوال فخلال عامين أو ثلاثة سيكون للبصرة وجه آخر، ووجه حقيقي لمدينة مثل البصرة، ومجتمع مثل المجتمع البصري، يستحق الحصول على الأفضل".