النائب الاول لمحافظ البصرة في مؤتمر صحفي يعلن التوصل مع عقود الكهرباء بإيقاف الإضراب واستلام مطالبهم المشروعة لمتابعتها مع الحكومة المركزية

النائب الاول لمحافظ البصرة في مؤتمر صحفي يعلن التوصل مع عقود الكهرباء بإيقاف الإضراب واستلام مطالبهم المشروعة لمتابعتها مع الحكومة المركزية

اعلام النائب الاول :

 

أعلن النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ،  السبت ، في مؤتمر صحفي عن التوصل مع عقود الكهرباء بإيقاف الإضراب عن العمل في محطات الصيانة للمنطقة الجنوبية ، واستلام مطالبهم المشروعة لمتابعة تلبيتها مع الحكومة المركزية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مع عضو مجلس النواب ، مضفر الفضل ، برفقة المتحدث باسم اللجنة المركزية لعقود وزارة الكهرباء في المنطقة الجنوبية ، وائل الأسدي ، وتأكيدهم في الاتفاق مع عقود الكهرباء لانهاء الإضراب عن العمل في محطات الصيانة للمنطقة الجنوبية التابعة لوزارة الكهرباء بدءاً من اليوم ولغاية يوم السبت المقبل الموافق (30 من شهر آيار الجاري ).

وقال النائب الأول لمحافظ البصرة ، محمد التميمي ، خلال المؤتمر إن واردات جباية الكهرباء في محافظة البصرة  تصل إلى أكثر من 12 مليار وخمسمائة مليون دينار شهرياً ،  ويتم جباية 10 مليار دينار من القطاع الحكومي ، وتذهب إلى وزارة المالية مباشرة بالمقاصة ، وملياران تجبى من المواطنين ، وطالب التميمي بصرف  أجور عمال الكهرباء من هذه الأموال.

واكد النائب الاول عن مخاطبة الحكومة المحلية في البصرة ، ممثلي المحافظة في البرلمان بكتب رسمية من اجل مخاطبة رئيس مجلس الوزراء لحل هذه القضية.

 

وكشف المهندس التميمي إلى وجود موافقة من قبل وزارة المالية بصرف جباية المنافذ الحدودية لصرف رواتب العاملين ضمن الـ 30 ألف فرصة عمل ، وجاري العمل على فتح حساب بنكي لذلك.