ولاء عبدالكريم: السلف المالية للمشاريع تصرف حسب نسب الانجاز وتقييم الكوادر الفنية والهندسية

ولاء عبدالكريم: السلف المالية للمشاريع تصرف حسب نسب الانجاز وتقييم الكوادر الفنية والهندسية

المركز الاعلامي
اوضح مدير التخطيط والمتابعة في ديوان محافظة البصرة المهندس ولاء عبدالكريم أن المدفوعات المالية للمشاريع تصرف على أساس نسب الانجاز وليس قبل إطلاق العمل بالمشروع.
وقال عبدالكريم للمركز الاعلامي أن هناك مفاهيم خاطئه تنشر في الشارع البصري، على أن المدفوعات المالية للمشاريع تدفع قبل بداية العمل وهذا أمر خاطىء، لافتا إلى التوجيهات الحكومية تنص على أن الصرف يكون حسب الذرعات التي يقيمها الكوادر الفنية والهندسية المشرفة على المشروع.
وتابع: إن الالية المتبعه بمراقبة المشاريع، تكون عبر تشكيل دائرة مهندس مقيم من الدوائر المستفيدة وحسب الاختصاص في قطاعات البلدية والمجاري والماء والكهرباء وغيرها ووفق متطلبات المشروع، إلى جانب تشكيل لجنة متابعه للاعمال من قسم ادارة المشاريع التابع لمحافظة البصرة.
وبين أن الأعمال وتقدم نسب الانجاز تقيم حسب الشروط العامة من قبل المهندس المقيم، الذي يرفع ذلك بكتب رسمية لصرف السلف وفق الاعمال المنجزة ولا وجود للسلف التشغيلية من قبل المهندس المقيم، منوها إلى أن هذه الكتب تؤيد من قبل لجان المتابعه في ادارة المشاريع وشعبها ( البلدية والبلديات و الماء والمجاري والمباني والكهرباء والطرق والجسور ) ثم ترسل للحسابات لغرض الصرف.