العيداني: نراهن على إمكانية الكادر الطبي والتزام البصريين في تجاوز جائحة كورونا

العيداني: نراهن على إمكانية الكادر الطبي والتزام البصريين في تجاوز جائحة كورونا

المركز الإعلامي

أكد محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، إنه يراهن على قدرة الكادر الطبي في المحافظة والتزام أهالي البصرة في تجاوز جائحة كورونا، منوها إلى تصاعد أعداد المتعافين.

وقال العيداني للمركز الإعلامي: حالات الإصابة في البصرة، تفاوتت بين الارتفاع والتراجع، وهذا يعود لقدرة خلية الأزمة على مواجهة الجائحة وغلق المناطق الموبوءة، في أقضية الهارثة والمدينة وأبي الخصيب،

إضافة إلى مركز المدينة" لافتا إلى أن الكوادر الطبية واجهت الفايروس مباشرة وحاولت تطويقه قدر الإمكان ونجحت في عملها حتى الآن.

واضاف"اعتمادنا على العلاج ببلازما الدم أسهم بارتفاع نسب واعداد المتعافين، حيث ارتفعت الاعداد للفترة من ٤/٢٥ الى٥/٢٥ إلى ٤٥٧ حالةشفاء ، في حين تراجعت أعداد الوفيات خلال نفس المدة إلى حالة وفاة واحدة،

مؤكداً، إنه يراهن على قدرة الكادر الطبي والصحي العامل في البصرة والذي قدم نموذجاً أبهر العالم، إلى جانب مراهنتنا على التزام أهالي البصرة في الالتزام بالحظر الكلي في الوقت الحالي، وتطبيق تعليمات السلامة والاجراءات الوقائية حتى اجتياز الأزمة.

وعن القادمين للبصرة هذا اليوم ، أوضح إن منفذ الشلامجة استقبل ٣٧ عراقياً عالقاً في إيران، فيما استقبل مطار البصرة الدولي ١٦٠ عراقياً عالقاً في روسيا، منوها إلى أن الجميع تم حجزهم في مناطق العزل الصحي في الرميلة حتى التأكد من سلامتهم ووصول نتائج فحص الPRC من مختبرات الصحة في بغداد.

منوهاً، إلى أن خلية الصحة والسلامة الوطنية وجهت ببقاء العائدين اليوم للبصرة من سكنة المحافظات الأخرى التي لا تمتلك محاجر للعزل الصحي حتى إعلان سلامتهم، وعودتهم لأهاليهم في محافظات ذي قار وميسان والمثنى وواسط.