مشيدا بدور وزارة الموارد العيداني يعلن افتتاح مشروع ماء نهر الداير خلال اليومين القادميين

مشيدا بدور وزارة الموارد العيداني يعلن افتتاح مشروع ماء نهر الداير خلال اليومين القادميين

المركز الاعلامي
أشاد محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، بالاستجابة الفورية التي ابدتها دوائر وزارة الموارد المائية في البصرة لتقليل مشاكل الماء شمالي المحافظة، مؤكدا في الوقت نفسه أن مشروع ماء نهر الداير سيفتتح بعد يومين.
وقال العيداني للمركز الإعلامي: كانت استجابة وزارة الموارد المائية ودوائرها العاملة في البصرة سريعة، في ارسال الاليات ونصب المضخات على نهر الفرات والانهر المتفرعة منه شمالي البصرة في قضاء المدينة، لافتا إلى أن الملوحة هذا العام ستكون أقل بكثير من السنوات الماضية.
وذكر أن محافظة البصرة أنجزت مشروع إيصال الماء الصالح للاستخدام البشري في منطقة نهر عنتر ونهر الداير والذي استمر العمل فيه لثلاث اشهر وسيفتح للعمل خلال اليومين القادمين.
وأشار إلى أن المحافظة ستعمل على إكمال مشاريع المياه الصالحة للشرب في قضاء المدينة وبعده ناحية الامام الصادق وحسب الخطط الموضوعة.
ومن الجدير بالذكر أن محافظة البصرة قد أنجزت مشروع ماء نهر الداير خلال ثلاث اشهر بعد مد أنبوب ماء بطول ٧.٥ كم ينقل الماء من نهر الفرات، ونصبت محطة للتصفية واستوردت ثلاث محطات للضخ ألمائية قدرة الواحدة منها الف لتر مكعب بالدقيقة، وسيخدم المنطقة هناك.

 

برمجة وتصميم المرام