مكلفاً إياهم بإصدار ورقة عمل... العيدانيّ: نسعى لتقليل العبئ الاقتصاديّ عن المواطن البصريّ ولن نضر بنظام المدارس الأهليّة

مكلفاً إياهم بإصدار ورقة عمل... العيدانيّ: نسعى لتقليل العبئ الاقتصاديّ عن المواطن البصريّ ولن نضر بنظام المدارس الأهليّة

المركز الاعلامي

اوضح محافظ البصرة المهندس "أسعد عبدالامير العيدانيّ" هدف تقليل العبئ الاقتصاديّ عن كاهل المواطن البصريّ، وفي نفس الوقت عدم تعرض المدارس الأهليّة للخسارة، جاء ذلك خلال لقاءه "رابطة المدارس الأهليّة" في البصرة بحضور عضو لجنة التربية النيابيّة "صفاء الغانم" ومدير التربية "د.عبد الحسين سلمان".

وقال "العيدانيّ" للمركز الإعلاميّ إنه “أصدر كتابه الخاص بتخفيض أجور المدارس الأهليّة من أجل ضمان تقليل الحمل الاقتصاديّ على العوائل البصرية في ظل الظرف الراهن المشحون بأزمة فيروس كورونا، لافتاً إلى إنه “لا يسعى لتحميل المدارس الأهليّة وإدارتها الخسارة خصوصاً في ظل ما قدمت من جهود لدعم القطاع التربويّ في البصرة بالخصوص والعراق على وجه العموم”.

وأضاف، “التقينا ممثلي رابطة المدارس الأهليّة في البصرة للاستماع إلى آراءهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم
وبحضور عضو لجنة التربية النيابية الاستاذ "صفاء الغانم" ومدير التربية”، منوهاً إلى أنهم “أوضحوا أن هذه المدارس تتحمل نسبة من الضرائب وأجور المعلمين والمدرسين والعاملين فضلاً عن ايجارات المباني وغيرها”.

وأشار إلى إن “الاجتماع خرج بدعوة أصحاب المدارس الأهلية الى تقديم ورقة عمل بهذا الجانب لمناقشتها واتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص”، مؤكداً إن “القرار سيكون مستنداً لمصلحة المواطن والمدارس الأهلية معاً”.

من جانبه أوضح عضو لجنة التربية النيابية "صفاء الغانم" إن “الاجتماع كان مثمراً، وناقش العديد من القضايا التي تختص بالجانب التربويّ والدور المهم الذي قدمته هذه المدارس في دعم القطاع التربوي في المحافظة”.

مدير تربية محافظة البصرة الدكتور عبدالحسين سلمان أوضح إن "رابطة المدارس الأهلية في البصرة ستقدم ورقة العمل التي تم الاتفاق عليها خلال أسبوع وسيصار لمناقشتها والخروج بالقرار النهائي"، مؤكداً إن "مديرية التربية ستنفذ القرارات التي تصدر من السيد المحافظ ومن الوزارة بكل انسيابية".