محافظة البصرة تعلن نجاح التشغيل التجريبي للخط الناقل للمياه لمحطات ضخ نهر الداير في قضاء المدينة

محافظة البصرة تعلن نجاح التشغيل التجريبي للخط الناقل للمياه لمحطات ضخ نهر الداير في قضاء المدينة

المركز الإعلامي

أعلنت محافظة البصرة، نجاح التشغيل التجريبي لمشروع الخط الناقل للمياه من نهر الفرات إلى محطة ضخ مياه الإسالة المطلة على نهر الداير.

وقال بيان صادر عن الديوان: إن التشغيل التجريبي لمشروع الخط الناقل للمياه الصالحة للاستخدام البشري من نهر الفرات إلى محطة ضخ مياه الإسالة المطلة على نهر الداير، قد تمت بنجاح.

ولفت إلبيان إلى أن التشغيل التجريبي تم بعد إنجاز المشروع من قبل الشركة المنفذة وبإشراف مباشر من السيد المحافظ، وهو من ضمن مشاريع خطة البصرة ٢٠١٩، إذ أنجز بمدة قياسية بلغت أربعة أشهر.

وأشار البيان إلى أن مياه الإسالة وصلت إلى منازل المواطنين في المناطق التي تتغدى على مياه هذه المحطة التي شهدت مد أنبوب ناقل بطول) ٧.٥ كم) ونصب ثلاث مضخات ألمانية المنشأ عند المحطة، وتبلغ طاقة الواحدة منها ألف متر مكعب/سا.

واختتم البيان بالقول:" إن المشروع سيبقى قيد التشغيل التجريبي لعدة أيام ليتم استلامه استلاماً أولياً لمديرية ماء البصرة باعتبارها الجهة المستفيدة.

هذا وكان محافظ البصرة قد أعلن قبل أيام.. إن منتصف الأسبوع الحالي سيشهد افتتاح مشروع الخط الناقل لمحطة ضخ مياه الإسالة للمناطق المجاورة لنهري الداير وعنتر، واللذان سيكون استخدامهما للجانب الزراعي بعد الان، منوها في الوقت ذاته إلى أن نسبة التراكيز الملحية هناك ستكون عند( ٢٧٠٠ TDS-) كما هو الحال عند شط العرب في مدينة البصرة.