العيداني: خلية الأزمة مددت الحظر حتى نهاية الأسبوع..بالتزامكم نستطيع عبور الأزمة..

العيداني:  خلية الأزمة مددت الحظر حتى نهاية الأسبوع..بالتزامكم نستطيع عبور الأزمة..

المركز الإعلامي

 

أعلن محافظ البصرة ورئيس خلية الأزمة المحلية المهندس أسعد العيداني، عن تمديد الحظر الصحي المفروض على المحافظة حتى الخميس المقبل، مشيدا في الوقت نفسه بالتزام أهالي البصرة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وقال العيداني في مؤتمر صحفي عقدته خلية الأزمة: إن الخلية اجتمعت بمشاركة النائب الدكتور عبد عون العبادي عضو خلية الازمة البرلمانية، وناقشت جميع المواضيع على جدول أعمالها، منها عقد اجتماع مع  مستشفيات البصرة للوقوف على احتياجاتها وتلبيتها باسرع وقت ممكن.

 

وأضاف، تم الاتفاق على تمديد فترة الحظر الشامل المفروض على المحافظة حتى يوم الخميس القادم لان الخط البياني للإصابات مازال متذبذبا ومرتفعا في بعض الأيام، ونصحتنا الكوادر الطبية استمرار الحظر حتى نهاية الأسبوع الحالي، ونتمنى أن تنحسر الإصابات في الاسبوع القادم.

 

وتابع"على الجميع تكثيف الجهود في محاربة الاشاعات التي تبث الرعب في نفوس المجتمع البصري، فالوضع الصحي مازال تحت السيطرة، ومستشفياتنا قادرة على تجاوز كل الصعاب بجهود الجيش الابيض،  الذي قدم ملحمة بطولية، مشيدا بالوقت نفسه بجهود الأجهزة الأمنية في فرض الحظر بالشارع، والإعلام البصري الذي ساهم في نقل رسائل توعوية مثالية، ما أدى إلى التزام البصريين بالحظر، وهو أمر يجب الإشادة به، لان معدن البصريين يظهر في الأوقات الصعبة.

 

وذكر أن خلية الازمة في البصرة بدأت بتجهيز مستشفى الموانئ بطاقة 250 سرير ليكون جاهزا لاستقبال المصابين في وحدة حجر وبائية، ولن تكون هناك حاجة ملحة  لاي وحدات للحجر،  في ظل الالتزام بالحظر وانحسار اعداد الإصابات.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق للسماح للمصارف بالدوام يومي الأربعاء والخميس القادمين لتوزيع الرواتب مع إمكانية السماح لمكاتب توزيع الرواتب(الكي كارت) لفتح أبوابها صباحا لتوزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين.

 

واختتم محافظ البصرة حديثه، بدعوة أهل المحافظة لمواصلة الالتزام بالحظر الشامل وتطبيق تعليمات الوقاية الطبية، مؤكدا أن ما قدمه أصحاب العمل اليومي من التزام خلال الأيام الماضية كان مصدر فخر لنا، لانهم ساهموا في الحفاظ على أرواح احبتهم، في ظل موجة ثانية للفيروس يجب أن نتكاتف لعبورها بسلام.