العيداني " استحصلنا موافقات لتحويل معرض البصرة الدولي لمستشفى ميداني لإستقبال المصابين بكورونا

العيداني " استحصلنا موافقات لتحويل معرض البصرة الدولي لمستشفى ميداني لإستقبال المصابين بكورونا

 

المركز الاعلامي

 

أعلن محافظ البصرة ورئيس خلية الأزمة المحلية المهندس أسعد العيداني، تحديد قاعات معرض البصرة الدولي كمستشفى ميداني لاستقبال المصابين، بعد الحصول على موافقات رسمية.

 

وقال العيداني للمركز الإعلامي بعد تفقده موقع قاعات المعرض في ميناء المعقل، بمعية مدير الشركة العامة لموانىء العراق المهندس فرحان الفرطوسي، أن خلية الازمة تواصل كل جهودها في توفير أكبر قدر ممكن من القاعات والوحدات الوبائية التي يمكن لها استيعاب المصابين بفيروس كورونا، من أجل عبور هذه الأزمة الصحية.

 

واضاف"تفقدنا اليوم قاعات معرض البصرة الدولي برفقة مدير الموانىء والذي أبدى تعاونا كبيرا في هذا المجال، لافتا إلى صدور موافقات من وزارة النقل وإدارة الشركة بتحويل المعرض لقاعات تستقبل المصابين في حال طلبت خلية الأزمة ذلك.

 

وأشار إلى هذا الأمر يعد إستجابة لتوصيات خلية الأزمة لتطويق الوباء احتياطاً، إذ سيصار إلى تهيئة المعرض بالاحتياجات الخاصة بمعالجة المصابين من أسرة ومستلزمات طبية وصحية إلى جانب تحضير أجهزة التنفس الصناعي(الأوكسجين)فضلا عن قيام دائرة الصحة بتحضير كادر طبي وصحي للموقع.

 

 مشددا على ضرورة التزام المواطنين في المحافظة بالحظر الكلي وتطبيق تعليمات الوقاية الصحية وهو الأمر الذي سيساهم في الحد من ارتفاع أعداد الإصابات.

من جانبه ذكر مدير الشركة العامة لموانىء العراق المهندس فرحان الفرطوسي أن وزير النقل ناصر الشبلي رحب بمقترح خلية الأزمة المحلية في البصرة،  ووجه بتقديم كافة الخدمات الضرورية لأهالي البصرة، لافتا إلى إن موانئ العراق ستسخر كافة إمكاناتها المادية واللوجستية خدمة للبصرة واهلها.

واضاف"نقلنا للسيد المحافظ جاهزيتنا ورغبتها التامة للتعاون مع جميع الجهات الصحية والحكومة المحلية لتوفير كافة الاحتياجات واللوازم الضرورية لمواجهة هذا الوباء الخطير