نيمار: البداية أفضل مما توقعت

نيمار: البداية أفضل مما توقعت

أعرب النجم البرازيلي نيمار عن سعادته العارمة بالبداية التي حققها في المونديال الذي تستضيفه بلاده بعدما قاد منتخب "سيليساو" إلى الفوز على كرواتيا 3-1 في المباراة الافتتاحية، الخميس.

وفرض نيمار نفسه نجما للقاء بامتياز بتسجيله ثنائية حول من خلالها تخلف بلاده إلى تقدم 2-1، قبل أن يضيف أوسكار الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

"كانت افضل مما توقعت"، هذا ما قاله نيمار بعد المباراة، مضيفا "كنت أتمنى الفوز بالمباراة، لكن أن أتمكن من بدء كأس العالم بثنائية فهذه فرحة لم يمكن قياسها".

وبدوره قال مدرب كرواتيا نيكو كوفاتش: "تركنا انطباعا ممتازا، أوجه تحية لشبان فريقي، إنه لشرف لي أن أدربهم".

وبدا كوفاتش غاضبا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة من قرارات الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي منح البرازيليين ركلة جزاء مصير للجدل وألغى هدفا للكروات بداعي خطأ على الحارس جوليو سيزار.

وقال كوفاتش "كان من الأفضل لنا أن نعلن انسحابنا والعودة إلى منزلنا. لم يحظ المنتخب الكرواتي بالاحترام. إذا اعتبر (الحكم) بأنها ركلة جزاء صحيحة، فمن الأحرى بنا التوقف عن لعب كرة القدم ومزاولة كرة السلة".

وهذه المرة الثانية فقط في تاريخ كأس العالم التي تنتهي فيها المباراة الافتتاحية بنتيجة 3-1، وكانت الأولى في مونديال 1962 وبسيناريو مشابه تماما حيث تخلفت تشيلي المضيفة أمام سويسرا صفر-1، قبل أن تحول تخلفها إلى فوز 3-1 بفضل ثنائية من ليونيل سانشيز.

وهذه المرة التاسعة على التوالي التي تبدأ فيها البرازيل نهائيات كأس العالم بفوز، ولم يخسر "سيليساو" مباراته الأولى منذ مونديال 1934 في إيطاليا وكانت أمام إسبانيا (1-3).

برمجة وتصميم المرام