كلية التقنيات الصحية والطبية تفتتح مؤتمر التأمين الصحي الاول في محافظة البصرة.

كلية التقنيات الصحية والطبية تفتتح مؤتمر التأمين الصحي الاول في محافظة البصرة.

 

 

اعلام مكتب النائب الثاني :  

حضر النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي" مؤتمر التأمين الصحي الاول في محافظة البصرة التي اقامته كلية التقنيات الصحية والطبية .

وبين الاجودي "ان المؤتمر قُسم الى ثلاث جلسات تم من خلال هذه الجلسات الـتطرق الى واقع التامين الصحي في العراق وبيان الية الجودة التي تعتمدها في المستشفيات والية العمل بها ، الى الواقع الصحي ونقص الخدمات الصحية في العراق وضرورة التأكيد حول التامين الصحي الذي يعتبر هو احد انواع التامين ضد مخاطر الظروف الصحية لدى الفرد.

وقد حضر للمؤتمر رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري ومساعديه وعضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة التعليم العالي للتطوير والبحوث الدكتورة صفاء مسلم بندر ومدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الأمير الحلفي .

 

يشار الى ان أول وثيقة تأمين صحي على مستوى العالم صدرت في ألمانيا عام 1883م، أما فيما يتعلق بالعالم العربي فان أول وثيقة كتبت باللغة العربية لتأمين العلاج الطبي كان في عام 1957م بمصر وتهدف البطاقة الصحية الى إزالة العائق المالي بين المريض وحصوله على الخدمة الطبية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلال توفير مصادر مالية ثابتة ومستمرة.