سيرينا تهين شارابوفا في أمريكا المفتوحة

سيرينا تهين شارابوفا في أمريكا المفتوحة

متابعات - ديوان محافظة البصرة

 اكتسحت الأمريكية سيرينا ويليامز، غريمتها الروسية مارايا شارابوفا، بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-1)، لتتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة.


وعززت سيرينا بالتالي من تفوقها في المواجهات المباشرة على شارابوفا (20-2)، وقالت سيرينا عقب المباراة حسبما نقل موقع رابطة اللاعبات المحترفات: "أشعر بأن طريقتها تتناسب تمامًا مع أسلوب لعبي، دائمًا ما أقول إن تسديداتها تأتي في مكان ضرباتي، الأمر مثالي بالنسبة لي".

وأضافت: "تمكنت من السيطرة على المواجهة، ولم أسمح لها بالدخول في أجواء المباراة، فهي لاعبة ترغب في الفرصة وتتمسك بها، وقاتلت بالفعل حتى النهاية، ولكنى حافظت على تركيزي".

وهيمنت سيرينا على المباراة تمامًا من خلال تسديد 16 كرة قاضية مقابل 6 كرات فقط لشارابوفا، كما ارتكبت الأمريكية 12 خطأ مباشر مقابل 20 خطأ مباشر للروسية، وسددت سيرينا 5 إرسالات ساحقة مقابل إرسال ساحق واحد لشارابوفا.

ولم تتمكن شارابوفا من كسر إرسال سيرينا طوال المباراة، حيث أنقذت الأمريكية 5 نقاط لكسر الإرسال تعرضت لها في المجموعة الثانية، كما لم تمنح الأمريكية أي متنفس للروسية على إرسالها الثاني من خلال الفوز بنسبة 100% من النقاط عليه.

وتواجه سيرينا في الدور المقبل، الأمريكية الأخرى كاثرين مكنالي، يذكر أن سيرينا توجت بلقب أمريكا المفتوحة 6 مرات من قبل، وتبحث عن التتويج باللقب رقم 24 في مسيرتها الإحترافية بالجراند سلام ومعادلة رقم مارجريت كورت.

والسؤال الأهم أمام سيرينا، التي عادت بعد الإنجاب في 2017، يتعلق بمدى جاهزيتها من الناحية البدنية لتحدي حصد اللقب.

  

واضطرت سيرينا إلى الانسحاب من نهائي كأس روجرز في تورونتو هذا الشهر وغابت عن بطولة سينسناتي لكنها فندت كل الشكوك بعرض مذهل تحت الأضواء الكاشفة في استاد آرثر آش.

وقالت سيرينا "أشعر أني في حالة جيدة، حالة ظهري تحسنت كثيرا لذا أنا متحمسة، هذا سيكون أمرا مثيرا".

وبدا أن سيرينا ترغب في نسيان ما حدث في نهائي البطولة العام الماضي عندما دخلت في شجار شهير مع الحكم كارلوس راموس وخسرت أمام نعومي أوساكا.

برمجة وتصميم المرام