مدير مكتب المحافظ : البصرة نجحت في اختبار صعب.. تكلل باستضافتها للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم

مدير مكتب المحافظ : البصرة نجحت في اختبار صعب.. تكلل باستضافتها  للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم

إعلام ديوان محافظة البصرة / رعد السوداني

 استعدادا لخوض مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في دولة قطر، الخاصة بمجموعة العراق، والتي تضيفها محافظة البصرة في العاشر من شهر تشرين الأول من هذا العام،

 

عقد مدير مكتب محافظ البصرة ، عماد عبدالخالق العيداني، اجتماعا تحضيرياً مع عدد من ممثلي الفرق التطوعية في المحافظة، وبحضور مدير مكتب وزير النقل للمنطقة الجنوبية خالد السعد، ومدير شباب ورياضة المحافظة صادق الكناني، إضافة إلى مدير المركز الوطني للعمل التطوعي هاشم سالم.

 

وجرى خلال الإجتماع الذي عقد في مقر مديرية شباب ورياضة البصرة ، بحث العديد من الإجراءات والسبل الكفيلة لانجاح ملف استضافة المحافظة لهذا التجمع الكروي العالمي والاستحقاقات المقبلة.

 

وقال مدير مكتب المحافظ : لقد نجحت البصرة في اختبار صعب من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا لم يأتي من فراغ، وإنما بجهود واهتمام كبيرين من قبل رئيس الحكومة التنفيذية المهندس أسعد عبد الأمير العيدانيّ، وكان آخرها استقباله لممثل الـ (FIFA) واصطحابه له بسيارته الشخصية دون أي مظاهر مسلحة،. 

وأضاف  " العيداني"، يجب علينا جميعاً أن نسوّق على أن البصرة آمنة ومستقرة، وأن نثبت للذين يحاولوا أن  " يقزموا "من دور المدينة على أنها قادرة بسواعد أبنائها، أن تستضيف جميع الفعاليات بما فيها الرياضية، وعلى المستويين المحلي والاقليمي،

 

وفي ختام الإجتماع، أكد مدير مكتب المحافظ للحضور، دعم واستعداد الحكومة التنفيذية لتلبية مطالب واحتياجات الفرق التطوعية، من أجل المساهمة في نجاح هذا العرس الكروي.

 وقد خرج المجتمعون بعدد من المقررات، أهمها.. تأسيس نواة لغرفة عمليات مشتركة، ودعوة الجهات ذات العلاقة لدعم ومساندة هذا التأسيس، وتشكيل لجانٍ فرعية من قبل الفرق التطوعية لاسناد المهام الموكلة لها.. على أن يلتئم المجتمعون خلال الأيام القليلة القادمة، لوضع خارطة طريق من أجل ضمان نجاح البصرة لاستضافتها لهذا المحفل الكروي الدولي.

برمجة وتصميم المرام