وزير التخطيط يُعلن خطة لتطوير الموارد البشرية في البلاد الخميس 29 آب 2019 - 18:12

وزير التخطيط يُعلن خطة لتطوير الموارد البشرية في البلاد الخميس 29 آب 2019 - 18:12

متابعات - ديوان محافظة البصرة 

أعلن وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، الخميس، خطة الوزارة لتطوير قدرات الدرجات الوظيفية في مؤسسات القطاع العام بمختلف الاختصاصات بما فيها القيادات الإدارية، في اطار تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 المتمثلة بتحقيق الحكم الرشيد.
وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط الذي تلقته (واع) جاء الإعلان خلال زيارة الدليمي إلى المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات احد تشكيلات وزارة التخطيط، لمتابعة عمل المركز وآليات تنفيذ خطط الوزارة في مجال الاستشارات والبحوث والتدريب، مؤكداً حرصه على توفير بيئة عمل مستقرة للكفاءات المتميزة التي يزخر بها المركز.
وبين الوزير سعي الوزارة نحو تمكين  موظفي الدولة كافة ،  وتطوير مهاراتهم واطلاعهم على التجارب الإقليمية والعالمية، مؤكداً شمول طلبة الجامعات والمعاهد بهذه الاستراتيجية خلال عطلتهم الصيفية؛ بهدف زيادة مهاراتهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل، لافتاً بذلك إلى قدرة القطاع الخاص في استيعاب هذه القدرات إذا اثبتت استعدادها لذلك.
هذا ووجه الوزير خلال تفقده دوائر وأقسام المركز بتذليل جميع الصعوبات وتوفير سبل الدعم  الحديثة وفقاً للتخصيصات المتاحة، مؤكداً خلال اجتماعه الموسع مع مجلس المديرين ومديري الدوائر ومدير عام المركز رغد علي عبد الرسول،  أهمية الإنفتاح على المراكز العالمية النظيرة وعقد مذكرات تفاهم وتوأمة  العمل معها، والاستفادة من تجارب البلدان ذات الظروف المشابهة لظروف العراق.
من جانبهم اعرب العاملون في المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات عن خالص تقديرهم لزيارة وزير التخطيط، والإجراءات التي وجه بها لتحسين عمل المركز وتطويره.
برمجة وتصميم المرام