بريطانيا تبدي استعدادها لتمويل بغداد لشراء طائرات بوينغ

بريطانيا تبدي استعدادها لتمويل بغداد لشراء طائرات بوينغ

متابعات - ديوان محافظة البصرة 

أكد وزير النقل، عبدالله لعيبي، من العاصمة لندن استعداد المملكة المتحدة تمويل الخطوط الجوية العراقية لشراء طائرات البوينغ 787.

جاء ذلك بعد سلسلة مباحثات ترأسها وزير النقل عن الجانب العراقي ووزير التجارة البريطاني Graham stuart على هامش زيارة شملت عددا من مصانع الشركات العاملة في مجال انتاج الطائرات كان اخرها مصنع شركة {رولز رويس} لصناعة محركات الطائرات.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "كما تم الاجتماع مع مجموعه الطيران البريطانية في مبنى شركة {ads} لمناقشة تعزيز فرص الاعمال والاستثمار في مجال النقل بصورة عامة والطيران بصورة خاصة وامكانية تقديم الدعم والاستشارات سواء في تصميم مطارات جديدة وانشاءها او تأهيل البنى التحتية للمطارات القائمة وامكانية تقديم استشارات من خبراء الطيران البريطانيين في مجال النقل".
فيما اوضح وزير النقل ان "الحكومة تعمل على تطوير قطاع النقل الجوي بصورة عامة والشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بصورة خاصة أذ تعاقد العراق في وقت سابق مع منظمة الأياتا لتطوير مفاصل الشركة من الناحية الفنيه والادارية والتجارية".
يذكر ان العراق حرص على التعاون مع الجانب البريطاني في قطاع النقل الجوي لتطوير الاداء و توفير الخبرات الاستشارية لمساعدة العراق للوصول الى مستوى المتطلبات الدولية لتصل شركة الخطوط الجوية العراقية الى مستوى مصافي الشركات العالمية التي تسعى وزارة النقل تحقيقها في القريب العاجل.انتهى
برمجة وتصميم المرام