وفد من هونداي الكورية يزور بغداد لبحث القطار المعلق

وفد من هونداي الكورية يزور بغداد لبحث القطار المعلق

متابعات - ديوان محافظة البصرة 

كشف مجلس إدارة شركة "هيونداي" الكورية، عن زيارة وفد من الشركة خلال أيلول الجاري لبحث القطار المعلق في بغداد.
جاء ذلك خلال لقاء وزير التخطيط نوري صباح الدليمي في العاصمة سيؤول، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية والوفد المرافق له، بحضور السفير العراقي حيدر شياع البراك.
وذكر بيان للوزارة،  انه" جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في ملفي النقل واستخدام الطاقة المتجددة وتطوير القدرات العراقية والمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل للشباب الخريجين".
وأضاف ان" الدليمي استعرض خلال اللقاء الرؤية التي اعتمدتها الوزارة تماشياً مع الرؤية العالمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فيما ناقش اللقاء مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في عموم العراق ومنها مشروع الخيرات في محافظة كربلاء المقدسة، ومشروع القطار المعلق في محافظة بغداد، ومشروع حقن الآبار النفطية من مياه البحر ومشاريع تحلية المياه في محافظة البصرة".
ولفت وزير التخطيط إلى" أهمية موافقة هذه المشاريع للخطط الحكومية الساعية لتطوير القدرات الوطنية وتوفير المزيد من فرص العمل".
من جهته اعرب مجلس إدارة شركة "هيونداي" عن خالص تقديره للإجراءات والتسهيلات التي وجه الدكتور نوري الدليمي بتنفيذها، مؤكدين" زيارة وفد من الشركة خلال شهر أيلول الجاري لبغداد لبحث المشاريع الممكن تنفيذها في العراق بالتنسيق المشترك مع وزارة التخطيط".انتهى
برمجة وتصميم المرام