وزراء المالية والكهرباء والنقل يبحثون في بكين مع الشركة الهندسية للمعدات جهود اعادة الاعمار

وزراء المالية والكهرباء والنقل يبحثون في بكين مع الشركة الهندسية للمعدات جهود اعادة الاعمار
بحث وزراء المالية والكهرباء والنقل، يوم الاثنين، مع الشركة الهندسية للمعدات جهود اعادة الاعمار، فضلا عن تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق والصين.
وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية وزير المالية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " نائب رئيس الوزراء للشؤون الأقتصادية وزير المالية زار الشركة الهندسية للمعدات والمتخصصة في مجالات النقل والطاقة والاتصالات والمعدات الهندسية الثقيلة يرافقه كل من وزيري النقل والكهرباء ومستشاري رئيس الوزراء وبعض المدراء العامين".
وعبر رئيس مجلس ادارة الشركة زانك جون عن سعادته بزيارة الوفد العراقي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري واستعداد شركته للمشاركة في جهود اعادة الاعمار.
من جانبه اشار نائب رئيس الوزراء الى ان "زيارة رئيس الوزراء مع وفد رفيع المستوى تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق والصين"، مبيناً أن "العراق سيوقع الاتفاقية الأطارية التي سترسم شكل العلاقة الاقتصادية المستقبلية". 
واضاف "نحن هنا نعمل سوياً مع الشركات الصينية في مختلف المجالات، كالطاقة والكهرباء وسكك الحديد وانشاء السدود والمدن الطبية". 
فيما أوضح وزير الكهرباء لؤي الخطيب انه "يأمل في عقد شراكات اقتصادية استراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية"، مؤكداً أن "ملف الطاقة يلعب دورا مهماً في هذه الشراكة".
وتوقع الخطيب "انجاز المرحلة الاولى من مشروع محطة صلاح الدين ودخول الوحدة الاولى للعمل قبل صيف العام المقبل"، مبيناً أن " وزارته ترغب بسرعة الانجاز مع مواصفات وسعر جيدين". 
وأشار البيان إلى "توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الكهرباء و رئيس مجلس ادارة الشركة بأشراف وحضور  نائب رئيس الوزراء و وزير النقل".
برمجة وتصميم المرام