تنفذ مشروع للطاقة الكهربائية

بكلفة 4.378.167.720
مديرية العقود الحكومية تنفذ مشروع للطاقة الكهربائية
اعلام العقود الحكومية

ضمن مشاريعها المقررة لعام 2010 لميزانية تنمية الاقاليم تتابع مديرية العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة الاشراف على مشروع انشاء محطة للطاقة الكهربائية وتجهيز معدات لمحطة تحويلية اخرى 33/11 ك .ف في منطقة الطويسة (دور الصحة) ذكر ذلك المهندس المشرف على المشروع حسين شاكر عبد الرسول .
واضاف "تضمنت الاعمال في المشروع انشاء محطة جديدة تحتوي على محولات عدد اثنان سعة كل محولة (31,5) ميكا فولت من مناشئ عالمية ويتم تغذية هذه المحطة بأثنان من المغذيات سعة 33 ك ف من محطة شرق البصرة .
وتابع "كما تحتوي المحطة على (14) بسعة 11 ك ف / وتم انجاز 12 مغذي وهي جاهزة للعمل ومن المؤمل ان تجهز مناطق الجبيلة والحكمية والخربطلية وبكلفة 4.378.167.720 وتعمل هذه المحطة بنظام (scada) .
وأكد عبد الرسول "ان المشروع وصلت مراحل انجازه الى اكثر من70 % ومن المؤمل انجازه في المدة الزمنية المتفق عليها في بنود العقد المبرم مع الشركة المنفذة والمحددة 360 يوم وتسليمه الى مديرية توزيع كهرباء البصرة كونها الجهة المستفيدة.
مشيرا" إلى ان انجاز الكثير من المشاريع الخاصة بالكهرباء سيساهم بحل الاختناقات الحاصلة على الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة نظرا للأحمال المتزايدة على الشبكة الوطنية في فصل الصيف فضلا عن ان هذه المحطة ذات احمال عالية بسعة /11 ك.ف /اي ما يعادل (5) ميكا فولت امبير الواحد بذلك تكون المحطة قد رفدت 3500 دار سكنية بالطاقة الكهربائية
برمجة وتصميم المرام