النقل تستقبل وزيري التخطيط والموارد المائية ومحافظ البصرة في ميناء الفاو الكبير..

النقل تستقبل وزيري التخطيط والموارد المائية ومحافظ البصرة في ميناء الفاو الكبير..

المركز الاعلامي  /

استقبلت وزارة النقل متمثلةً بمدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، وزيري التخطيط والموارد المائية و محافظ البصرة للاطلاع على سير العمل في ميناء الفاو الكبير .

وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه وحسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي بضرورة متابعة الاعمال في ميناء الفاو الكبير , قدمت الشركة الكورية المنفذة لمشاريع الميناء عرضا توضيحيا حول الاعمال المنجزة في الميناء . 

مبدياً: ترحيبه بحضور الوزيرين ومحافظ البصرة الى موقع العمل في الميناء , لافتا الى اخذهم في جولة بحرية للاطلاع على الاعمال الجارية فيه. 

من جانبه أثنى محافظ البصرة اسعد العيداني على جهود الشركة العامة لموانئ العراق في هذا المشروع العملاق وتأثيره على اقتصاد العراق، كما أشاد بجهود الحكومات المتعاقبة والحكومة الحالية التي تسعى لإنجاح المشروع .

وعلى الصعيد ذاته قال وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم أن ميناء الفاو الكبير هو تحد للعراق والعراقيين وسيكون واجهة بحرية مهمة لمستقبل واعد، مؤكدا أن العراق يستحق ان يبدأ باقتصاد حقيقي وان هناك خطوات لاحقة لهذا الميناء ومشاريع استراتيجية أخرى .

وفي ذات السياق أشاد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني بالجهود الكبيرة التي تبذل لبناء هذا الميناء والخطوات الجادة والمتابعة المستمرة من قبل موانئ العراق .