الرسائل الفعالة والتصميمات الرسومية في ورشة تدريبية

الرسائل الفعالة والتصميمات الرسومية في ورشة تدريبية

 

المركز الإعلامي

للفترة من السادس ولغاية السابع من شهر أيلول الجاري، انطلقت صباح اليوم في كربلاء المقدسة ، فعاليات الورشة التدريبية حول كتابة الرسائل الفعالة والتصميمات الرسومية لموظفي الإعلام في عدد من الدوائر الخدمية إضافة إلى ديوان محافظة البصرة.

وتقام هذه الورشة برعاية برنامج تحسين الأداء والحكم الرشيد في العراق "تكامل"، بالتعاون والتنسيق مع حكومة البصرة المحلية.

وفي حديث خص به المركز الإعلامي لديوان المحافظة، قال منسق البرنامج في البصرة المهندس عبدالامير المنصوري: تتناول هذه الورشة محورين أساسيين.. يتمثلان بمساعدة المشاركين في تطوير استراتيجيات الإتصال والتواصل، والتأكيد على هذا الجانب في تحسين الخدمات.

وأضاف، إن المرحلة الأولى من الرسائل الفعالة تخلص إلى تحديد الهدف والجمهور، وأدوات الإتصال، إضافة إلى العمل الجماعي بين المشاركين من خلال مليء الاستمارات، والذي سيكون بمثابة خارطة الطريق لتنفيذ هذه الخطة،

إضافة إلى مساعدة العاملين في أقسام الإعلام بالعمل على البرامج الأساسية لصناعة محتوى إعلاني وإعلامي في آن واحد، وكذلك توثيق الحسابات في صفحات الفيس بوك.

وأعرب " المنصوري" عن أمله بأن تخرج هذه الورشة بنتائج إيجابية من خلال التعاون المشترك بين الجهات المعنية، والارتقاء بمستوى الخدمات نحو الأفضل، إضافة إلى جعل منصات التواصل الاجتماعي حلقة وصل بين المواطنين والحكومة المحلية والدوائر الخدمية.

برمجة وتصميم المرام